شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن اندبندنت عربية ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب أزمة الحبوب، ليبيا 8211; أفاد تقرير لموقع 8220;اندبندنت عربية 8221; بأن ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب أزمة الحبوب. التقرير الذي تابعته .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اندبندنت عربية: ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب أزمة الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اندبندنت عربية: ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب...

ليبيا – أفاد تقرير لموقع “اندبندنت عربية” بأن ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب أزمة الحبوب.

التقرير الذي تابعته صحيفة المرصد نوه إلى الوعود الغذائية التي ألقى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  على طاولة القمة الروسية – الأفريقية، خلال لقائه بقادة دول القارة السمراء، التي انعقدت في مدينة سان بطرسبورغ، إذ تحدث عن قدرة موسكو على استبدال صادرات الحبوب الأوكرانية إلى أفريقيا، وستكون مستعدة لبدء توريدها مجاناً إلى ست دول خلال مدة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أشهر.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الروسي أشار أن هذه الدول هي بوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى وإريتريا، مضيفاً أنها ستحصل على ما يتراوح بين 25 و50 ألف طن لكل منها وأما خروج روسيا من اتفاق تصدير الحبوب فأرجعه سيد الكرملين إلى عدم استفادة الدول الفقيرة منه، موضحاً أن روسيا قادرة على تعويض إفريقيا عن الحبوب الأوكرانية ومستعدة لتقديم جزء من الحبوب للدول الفقيرة مجاناً”، لكن تلك التصريحات لم تخف قلقاً ليبياً حول الوضع الغذائي للبلاد.

وجاء في التقرير :”صندوق النقد الدولي علق الأربعاء الماضي على انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب، في 17 يوليو، قائلاً إن “هذا الأمر سيسمح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود لكنه قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الحبوب العالمية بنسبة تتراوح بين عشرة إلى 15 في المئة”، منبهاً إلى أنه لا يزال يواصل تقييم الوضع حالياً”.

من جهته، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن أسعار القمح ستشهد ارتفاعاً بعد انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب”، لافتاً الانتباه إلى أن “هذا القرار سيوجه ضربة للمحتاجين في كل مكان.

فيما حذرت الاستخبارات البريطانية، من محاولة احتجاز الأسطول الروسي لسفن تجارية في البحر الأسود(المنتظر أن تسلكه صادرات القمح، خصوصاً بعد إعادة انتشاره في البحر الأسود إثر انسحاب موسكو مباشرة من اتفاق الحبوب” وتم نقل السفينة الحديثة سيرغي كوتوف إلى الجزء الجنوبي من البحر الأسود لتسيير دوريات على طريق الشحن بين مضيق البوسفور وأوديسا.

وأضافت الاستخبارات البريطانية، أن هناك احتمالاً حقيقياً بأن تكون هذه السفينة جزءاً من فرقة العمل لاعتراض السفن التجارية، والتي من وجهة النظر الروسية، يمكن إرسالها إلى أوكرانيا.

وحول إمكانية تأثر ليبيا من الانسحاب الروسي، ذكر مدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بوزارة خارجية حكومة الوحدة الوطنية، الطاهر باعور،في تصريح لمنصة “حكومتنا” أن هناك خطة حكومية منتظرة لتفادي نقص القمح، مضيفاً: “نعمل على وضع خطة لتفادي العجز، فليبيا ستتأثر بشكل مباشر باعتبار أن أوكرانيا وأوروبا الشرقية مصدران رئيسان لتوريد القمح للبلاد.

من جانبه ،وصف مدير التخطيط في هيئة الحبوب، أحمد السنوسي، إنتاج الحبوب بـ”الضعيف جداً” هذا العام، محذراً من أنه لا يغطي إلا جزءاً قليلاً من الاستهلاك المحلي، باعتباره لم يتجاوز 30 ألف طن، مرجعاً هذا الضعف إلى “عدم اهتمام الدولة بإنتاج الحبوب الذي يشكل أساس الأمن الغذائي للبلاد.

ونوه إلى توقف مشاريع مكنونة وبلجوج وغيرها من خطوط إنتاج الحبوب الحكومية منذ 2011، والتي تعتبر من أكبر المشاريع الزراعية في البلاد، بسبب الإهمال وسوء الإدارة.

وبخصوص أهمية استرجاع خطوط إنتاج الحبوب الحكومية، قال رئيس المركز الوطني للإرشاد والتعاو

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اندبندنت عربية: ليبيا تتأهب لسنوات غذائية عجاف بسبب أزمة الحبوب وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود من اتفاق

إقرأ أيضاً:

الريجي سلّمت الدفاع المدني في صور مستلزمات طبية ومواد غذائية

أعلنت ادارة حصر التبغ و التنباك اللبنانية "الريجي" في بيان، أن رئيسها مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي "سلم رئيس فرع الدفاع المدني في صور علي صفي الدين، كمية من المستلزمات الطبية بقيمة 3600 دولار جرى تأمينها بمبادرة من موظفي الإدارة".

كذلك سلّم سقلاوي رئيس المركز كميات من المواد الغذائية لعناصر المركز مقدمة من كريمته مريم سقلاوي.

وتواصَل سقلاوي مع قائد الجيش العماد جوزاف عون "لتأمين مركز موقت للدفاع المدني في ثكنة صور بعد إخلاء عناصره مركزهم الأساسي بسبب التهديدات الاسرائيلية التي تلقوها، ولبّى قائد الجيش الطلب مشكوراً".

مقالات مشابهة

  • «السلامة الغذائية» تغلق 21 مطعماً ومنشأة غذائية
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي
  • الريجي سلّمت الدفاع المدني في صور مستلزمات طبية ومواد غذائية
  • أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج آثار الحبوب واستعادة نضارة البشرة
  • بسبب أزمة نفسية.. طالب يُنهي حياته شنقًا في العياط
  • ليبيا.. اتفاق على تسوية أزمة المصرف المركزي
  • اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا
  • مثل الحبوب.. الموز يعالج ارتفاع ضغط الدم
  • اللافي: إنهاء أزمة المصرف المركزي كان ضرورةً قصوى لاستقرار ليبيا