الجديد برس:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في حربه العدوانية ضد الصحفيين يعد انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية، مشددة على أن جرائم الاحتلال بحق الصحافيين لن تحجب حقيقة إرهابه وعدوانه.

وتابعت الحركة في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أن معركة “طوفان الأقصى”  أظهرت تأثير الإعلام بكافة أشكاله في الرأي العام العربي والإسلامي والعالمي ودوره في فضح آلة الحرب الإجرامية، كما ثبت فشل الاحتلال الذريع في منع أو حجب وصول وتثبيت الرواية الفلسطينية، عربياً وإسلامياً ودولياً.

ودعت حماس الصحفيين والإعلاميين في فلسطين إلى “مزيد من الصمود والإبداع والتميّز في أداء رسالتهم، إيماناً بعدالة قضيتنا، ووفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى وصمود ومقاومة شعبنا في قطاع غزة وفي كل ساحات الوطن”.

وأعربت عن تقديرها وشكرها لكل الإعلاميين والصحفيين والمؤسسات الإعلامية في عالمنا العربي والإسلامي وفي العالم، الذين ينقلون حقيقة العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وإيصال السردية الفلسطينية بكل تفاصيلها، وفضح جرائم الاحتلال.

وطالبت حماس في بيانها كل المؤسسات الحقوقية بتجريم انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، والضغط عليه لوقفها، والعمل بكل الوسائل القانونية لمحاكمته في المحاكم الدولية، داعيةً إلى تحرك عالمي يندد ويفضح ويجرم انتهاكات الاحتلال، وحماية الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين من بطش وإرهاب الاحتلال.

يأتي ذلك في وقتٍ ارتقى فيه 146 شهيداً من الإعلاميين والصحفيين في فلسطين، منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، ولا يزال المئات في سجون الاحتلال ومراكز الاعتقال، يتعرضون لأبشع التنكيل والتعذيب.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة