أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس الخميس. إيداع مدير الثانوية التأهيلية “التقدم” بطل فيديو الفضيحة الأخلاقية التي هزت مدينة مولاي يعقوب مؤخرا، بالسجن المحلي بوركايز.

وحسب المعطيات التي توصلت بها "أخبارنا" فإن الإطار التربوي حاول تبرئة نفسه خلال الاستماع اليه من طرف عناصر الدرك الملكي بعدما سئل عن تورطه في الجرائم المنسوبة إليه، حيث أنكر جميع التهم وصرح بأنه ليس هو من ظهر في الفيديو الفضيحة.

وكانت نتائج الأبحاث المنجزة من طرف عناصر الدرك الملكي قد آلت إلى تقديم الوكيل العام للملك متلمس كتابي إلى قاضي التحقيق بإجراء تحقيق مع المشتبه فيه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعال معاقب عليها قانونا.

وأكدت مصادر إعلامية أن عدد الضحايا اللواتي تم الاستماع إليهن في القضية من قبل عناصر الدرك الملكي بلغ أربعة ضحايل، مرجحة أنه سيتم تكييف الجرائم المرتكبة قانونيا كجرائم هتك عرض قاصرات بالعنف، مع استغلال الوظيفة.

وكانت عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة بفاس، قد نجحت يوم الثلاثاء، في توقيف مدير الثانوية التأهيلية "التقدم" بعد تواريه عن الأنظار فور انتشار الفيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ودخول الضابطة القضائية وأكاديمية ومديرية التعليم على الخط.

وكانت مصالح الدرك الملكي المختصة قد عممت مذكرة بحث وطنية في حق المدير المتورط في الواقعة، بالإضافة إلى إصدار أمر بمنعه من مغادرة التراب الوطني، إلى غاية النظر في التهم الموجهة إليه بناءً على ما ستخلص إليه التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية للدرك بالمنطقة.

يذكر أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمنطقة مولاي يعقوب، تفاعلت مع القضية وقررت توقيف المدير عن العمل وتحويله إلى المجلس التأديبي، كما تبرأ الأساتذة والأطر العاملة بالمؤسسة من سلوكات مديرهم معلنين استنكارهم الشديد لتصرف المدير الشاذ، والحدث المفاجئ والصادم.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: عناصر الدرک الملکی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، آخر المستجدات في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وناقش مع مسئولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لهذا الملف  .. جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع أحمد شوقي مدير عام جهاز أملاك الدولة بالمحافظة وشريف دياب مسئول المنظومة الالكترونية للتقنين بالمحافظة.

واستعرض محافظ أسيوط – خلال اللقاء – الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجرى فحصها ومعاينتها مشددًا على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد المحافظ، على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

وأوضح اللواء عصام سعد أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولى اهتمامًا كبيرًا بملف استرداد أراضي الدولة "حق الشعب" وتنفيذ وتحقيق الهدف من تنفيذ المنظومة بناءاً على الإجراءات والقرارات الخاصة التي تم إقرارها طبقاً للقانون مؤكدًا على متابعته المستمرة لهذا الملف الهام وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات للانتهاء من الإجراءات وتحرير العقود في أسرع وقت ممكن لافتًا إلى حرص أجهزة المحافظة على سرعة إنهاء إجراءات التقنين والتيسير على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في لجان التثمين وسرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة لحسم موقف الطلبات والتأكد من استيفائها للشروط لإصدار عقود التقنين.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بجميع الكتب الدورية الصادرة في هذا الشأن والتعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين مؤكدًا أن المحافظة لن تسمح بأي بناء مخالف وأن الدولة تسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين بإحترام القانون

 

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • درك تسلطانت يتمكن من الحجز على ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص بدوار الحركات
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • ما هي حالات قبول دعوى إنكار الزواج؟
  • القصر الكبير..الدرك الملكي يوقف أحد أكبر تجار المخدرات القوية بالمنطقة
  • الحجز على ازيد من 400 قنينة كحول بفندق مصنف بطريق اوريكة