تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل العرض المسرحي «السمسمية» ليالي عرضه يوميًا في التاسعة مساء، على خشبة المسرح العائم الصغير بمنطقة المنيل، وذلك وسط حضور جماهيري.

أعرب مخرج العرض سعيد سليمان، عن سعادته بخروج عرض السمسمية إلى، ويحقق هذا النجاح المبهر، قائلا: كعهدي دائما شغوف بالتراث الشعبي، وهذه المرة أتعامل مع تراث شعبي مختلف، إنه تراث مدن القناة وسيناء، حيث «الضمة» و«السمسمية» و«البمبوطية» و«الحنة السويسي» و«أغاني الكف»، هذا بالإضافة إلى عناصر تراثية بشرية لا بد وواجب علينا أن نعرفهم جيدا، إنهم شخصيات بذلوا الكثير والكثير في سبيل المقاومة الشعبية.

وتابع: تلك الشخصيات التي عندما نتعرف عليها تصيبنا بحمي البطولة والشجاعة والمقاومة ليس فقط في أوقات الحرب، بل المقاومة في الحياة لكل ضعف أو استكانة، وهذا بدوره انعكس على تراثهم الموسيقى الغنائي، وعلى اختراع السمسمية، التي تبهج وتحفز وتثور في وقت واحد.

«السمسمية» عرض من إنتاج فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح.

وعرض السمسمية من بطولة: آسر علي، إيمان مسامح، محمد النمس، أحمد جمال، عبدالرحمن آل مرسي، مريم سعيد، جاكلين سعد، سالي النمس، وسام مصطفى، أشرف عبدالرؤوف، هيثم درويش، أحمد السيد، روجينا نادي، وإياد القاضي، رؤية موسيقية هيثم درويش، ديكور وملابس سماح نبيل، ماكياج رحاب طايع، مساعدو الإخراج رحمة محمد، دنيا بكر، مخرجون منفذون عليا عبدالخالق، فاطمة عصمت، وأحمد ماهر، كتابة وإخراج سعيد سليمان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السمسمية سعيد سليمان المسرح العائم فرقة مسرح المواجهة والتجوال

إقرأ أيضاً:

محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)

أعرب الفنان محمد أنور، عبر حسابه على «إنستجرام»، عن سعادته بردود فعل الجمهور على فيلم «جوازة توكسيك»، والذي طُرح في جميع دور العرض.

ونشر محمد أنور، فيديو بصحبه أسرته في إحدى السينمات معلقا: «مبسوط جدًا إني اتفرجت على الفيلم وسط الناس، ومبسوط أكتر إن الفيلم عجبهم الحمدلله، ويا ريت كل الناس تدخله، وإن شاء الله هيعجبكم».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mohamed Anwar‎‏ (@‏‎mohamedanwar71‎‏)‎‏

أبطال فيلم جوازة توكسيك

تدور أحداث فيلم «جوازة توكسيك»، في إطار كوميدي، ويضم مجموعه من نجوم الفن أبرزهم محمد أنور، وليلى علوي، وهيدي كرم، وتامر هجرس، وملك قورة، وبيومي فؤاد، وآخرين، والفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

مقالات مشابهة

  • فيلم جوازة توكسيك يحقق 353 ألف جنيه بشباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • النني سعيد بانضمامه للمنتخب الأوليمبي
  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية
  • ترك: الوقوف ضد القتلة ومجموعات السرقه والنهب وقوف ضد الباطل
  • استعدادا لانطلاقته.. هيدي كرم تروج لـ «جوازة توكسيك» | صورة
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض
  • اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»