شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن إطلاق حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك، أطلقت وزارة المياه والري سلطة المياه والمؤسسة المدنية الاستهلاكية، بالتعاون مع مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها وتزويد المياه .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك

أطلقت وزارة المياه والري/سلطة المياه والمؤسسة المدنية الاستهلاكية، بالتعاون مع مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها وتزويد المياه المنفذ من قبل التعاون الألماني GIZ حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك.

وحسب بيان عن الوزارة، فإن الحملة تهدف الى تعزيز ثقافة الوعي المائي وترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه والحصاد المائي ورفع الوعي بواقعنا المائي وعمل احتساب مائي لفروع المؤسسة الاستهلاكية.

وقال مساعد أمين عام سلطة المياه عمر سلامة، إن الحملة مع المؤسسة المدنية تأتي في إطار الجهود المتواصلة لقطاع المياه للتوعية بالواقع المائي والتحديات التي نواجهها.

وأضاف أن قطاع المياه يبذل جهوداً كبيرة في سبيل تجاوز مختلف التحديات وإعادة الاستفادة من جميع المياه المتاحة في مختلف المجالات بطريقة كفؤة وفعالة من خلال إيجاد الشراكة مع المؤسسات الريادية والتركيز على استخدام أفضل التقنيات الحديثة في ترشيد الاستهلاك، والحد من هدر المياه والمحافظة على نوعية المياه في المنازل والمؤسسات وتنظيف الخزانات لضمان مأمونية مياه الشرب .

من جهته، قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن المؤسسة تسعى دوماً للارتقاء بخدماتها والتسهيل على المواطنين وإيجاد شراكة مجتمعية للمحافظة على المياه من خلال حملات التوعوية لترشيد استهلاك المياه والمحافظة على المياه الجوفية والحد من تلوثها وخفض الفاقد والعمل على تغيير السلوك.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق من خلال فروع المؤسسة في جميع محافظات المملكة والبداية من العاصمة للمشاركة بفاعلية للعمل على إنجاح الحملة ورفع كفاءة الاستخدام فيها.

وأضاف القضاة أن المؤسسة تسعى كذلك لنشر ثقافة الوعي المائي في أماكن تواجدها من خلال المساهمة في ايجاد ثقافة وطنية مجتمعية للاستفادة من كل قطرة مياه وللحد من بعض السلوكيات الخاطئة إضافة الى حصاد مياه الأمطار في آبار تجميعية.

ويشار الى ان الحملة تستهدف عمل تنظيف للخزانات في فروع المؤسسة وعمليات احتساب مائي وتنظيم ورشات ومحاضرات وبرامج تدريبية للموظفين والعاملين.

(بترا)

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، مضيفا خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن «ما يصلنا من دول حوض النيل نحو 55 مليار متر مكعب، ما يكشف حجم العجز المائي الذي تعاني منه مصر».

إعادة استخدام المياه

وأضاف «وصلنا فى فترة التسعينات إلى ما تحت خط الفقر المائي، كما أن التحديات تزداد مع الزيادة السكانية المستمرة، والتي يزيد معها العجز المائي، لذلك اتجهت البلاد إلى مشروعات إعادة استخدام المياه، لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى استيراد الغذاء باعتباره استيراد للمياه بشكل غير مباشر».

معالجة تجمع المياه 

وأشار إلى أن الجزء الأكبر من مياه الري الحقلي لا يفقد، كما يتوقع البعض، وإنما تتجمع المياه من خلال شبكة الصرف الزراعي، ومعالجتها عبر محطات معالجة المياه الضخمة التي جرى إنشائها مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك يعني وجود منظومة للاستفادة من تلك المياه وعدم فقدها.

 

مقالات مشابهة

  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • اغلق وضع "الساخن" بمبرد المياه وخفض قيمة فاتورة الكهرباء
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”