خطط زعيم أحد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، المطلوب الأول لدى إسرائيل، لهجوم السابع من أكتوبر، الذي استهدف مستوطنات غلاف غزة وكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، قبل سنوات من تنفيذه.

وخلال حديث سابق له، هدد «السنوار» بأنّ الفصائل الفلسطينية ستنشر صواريخ، في ضربة قوية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حسب وكالة «رويترز».

لكن المفاجأة، أن «السنوار»، تراجع مرتين عن تنفيذ مخططه بشأن استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتنفيذ العملية العسكرية ضد مستوطنات غلاف غزة.

«السنوار» هدد إسرائيل قبل سنوات بتنفيذ العملية العسكرية

وقال «السنوار»، في تجمع بقطاع غزة من قبل، إن الفصائل الفلسطينية ستنشر صواريخ وعناصر للفصائل الفلسطينية، وتجهز لضربة شرسة ضد إسرائيل، كما أكدت وسائل إعلام عبرية، أنه خطط للهجوم ضد إسرائيل قبل سنوات، وقبل أحداث عام 2014، لكن ظل موعد تنفيذ العملية مُعلقًا.

«السنوار» بدأ بالتخطيط والتدريب منذ خروجه من السجن عام 2014

الدكتور خالد سعيد، الباحث في الشأن الإسرائيلي، قال في تصريحات لـ«الوطن»، إن يحيى السنوار بدأ بالتخطيط والتدريب منذ خروجه من السجن عام 2014 في صفقة تبادل الأسرى الشهيرة مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وخلال وجوده في السجن، كان يفكر جديًا في شن عملية عسكرية ضد إسرائيل، وكان ينسق مع قادة الفصائل الفلسطينية بشأنها.

وأكد الباحث في الشأن الإسرائيلي، أن العملية العسكرية ضد إسرائيل تم تأجيلها مرتين تقريبًا، بسبب تسريب موعد تنفيذ العملية، وفي 7 أكتوبر، تدربت الفصائل الفلسطينية على تنفيذها، واعتمدت على عنصر المفاجأة والتدريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار الفصائل الفلسطينية إسرائيل 7 أكتوبر الفصائل الفلسطینیة ضد إسرائیل

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب من دور العرض

حقق فيلم “أهل الكهف”، بطولة الفنان خالد النبوي، إيرادات ضعيفة منذ طرحه في السينمات، ووصلت إيراداته أمس الأحد نحو 336.856 جنيهًا لصيبح إجمالي إيراداته منذ طرحه في 19 ليلة من عرضه نحو 9 ملايين و629 ألف جنيهًا. 
 

أبطال فيلم أهل الكهف
 

وضم الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم خالد النبوي،  محمد ممدوح،  محمد فراج، محمود حميدة، بسنت شوقي، أحمد فؤاد سليم، أحمد عيد، أحمد وفيق، غادة عادل، بيومي فؤاد، ريم مصطفى،  فتحي عبد الوهاب، هاج جميل برسوم، رشوان توفيق، أحمد بدير، صبري فواز، مصطفى فهمي، ماجد المصري، خالد الصاوي، ومن إخراج عمرو عرفة.

 

أحداث فيلم أهل الكهف
 

تدور أحداث فيلم أهل الكهف في عام 250 ميلادية حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من 3 قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.
 

آخر أعمال خالد النبوي
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال خالد النبوي  مسلسل إمبراطورية ميم، وتناول العمل قصة مختار الذي يجد نفسه مسئولًا عن أولاده الستة، عقب وفاة زوجته، وعليه أن يواكب تفكيرهم وعصرهم، وفي ذات الوقت يختار بين من تعلق بها قلبه، وحياة أولاده والإغراءات التي تحاصره من جميع الاتجاهات.
 

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم 
 

شارك في بطولة مسلسل إمبراطورية ميم، مجموعة من الفنانين منهم: خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، نور النبوي، محمد محمود عبد العزيز، والعمل من تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج محمد سلامة.

مقالات مشابهة

  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب من دور العرض
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل
  • "لوفتهانزا" الألمانية للطيران تعلق رحلاتها الليلة من وإلى بيروت لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب