أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 7 ميداليات للإمارات في انطلاق «آسيوية الجو جيتسو» بأبوظبي فيديو.. تنفيذ الإسقاط الجوي الـ45 للمساعدات على قطاع غزة

أعلن حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، عن استحداث عدد من البطولات، خلال منافسات النسخة الـ30 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، والتي تقام أغسطس المقبل.

وقال إن النسخة المقبلة تشهد إقامة بطولات جديدة لكل من فئات الناشئين، والفرق، والمؤسسات الحكومية، وكذلك منتسبي الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات للأطفال الصغار لتعريفهم باللعبة، وأهميتها، إضافة إلى مشاركة أسماء عالمية سيكشف عنها لاحقا.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد قررت في وقت سابق رفع قيمة جائزة بطل الماسترز للنسخة المقبلة من المهرجان إلى 30 ألف دولار، وذلك احتفالاً بالوصول إلى النسخة الـ30 للحدث الدولي الكبير، مع الإبقاء على بقية جوائزه من دون تغيير.
وأوضح أن النسخة المقبلة ستشهد زيادة في عدد المشاركين، في ظل رغبة اللجنة المنظمة توسيع قاعدة المشاركة للحدث السنوي العالمي. وأشار رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج إلى أن استضافة العاصمة أبوظبي فعاليات أولمبياد الشطرنج في 2028، سيكون لها مردود إيجابي على نشر اللعبة، واكتشاف أبطال جدد، حيث سيعمل النادي، خلال الفترة المقبلة، على رفع وتيرة استضافة وإقامة العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية، لتكون فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات الدولية قبل المشاركة في الأولمبياد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج أبوظبي مهرجان أبوظبي للشطرنج الإمارات نادي أبوظبي للشطرنج نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية

إقرأ أيضاً:

روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي

أعلنت منظمة شنجهاي للتعاون، اليوم، انضمام دولة جديدة لها وهي دولة بيلاروسيا (روسيا البيضاء) حليفة روسيا الاتحادية، لتصبح العضو العاشر في المجموعة الإقليمية التي تقودها بكين وموسكو.

تعليق المنظمة

وذكر منظّمو قمة منظمة شنجهاي المنعقدة في كازاخستان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أصبحت جمهورية بيلاروس عضواً كاملاً في منظمة شنغهاي للتعاون»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

فيما أشاد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينج بمنظمة شنجهاي للتعاون باعتبارها قوة لتحقيق الاستقرار العالمي.

أعضاء المنظمة

ووسع بوتين وشي المنظمة التي أسستها عام 2001 روسيا والصين ودول آسيا الوسطى، لتشمل الهند وإيران وباكستان كثقل مواز للغرب، وتضم المنظمة دول الصين وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيسكتان وأوزبكستان والهند وباكستان وإيران، فيما تعد دول (مصر، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جزر المالديف) شركاء حوار في المنظمة.

مقالات مشابهة

  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي