لايف ستايل، نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف،02 45 م الإثنين 31 يوليو 2023 كتبت نرمين ضيف الله هناك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف

02:45 م الإثنين 31 يوليو 2023

كتبت- نرمين ضيف الله

هناك استراتيجيات لتوفير الطاقة، وتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف يجب اتباعها، من ناحية الحفاظ على الأجهزة من التلف، ومن ناحية أخرى تخفيف الأحمال.

وفي التقرير إليك أبرز النصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف، مثل المصابيح والسخانات، وغيرها وفقًا لما جاء في موقع "electric india".

1- غلق مصابيح الكهرباء بالنهار لتقليل استهلاك الكهرباء، وتقليل حرارة المكان.

2- غلق مفاتيح السخانات التي لا تحتاجها.

3- صيانة المحركات: صيانة المحركات ضرورية لضمان الحد من درجة حرارة المحرك، ويمكن أن يتراوح التوفير في استهلاك الطاقة من 5 إلى 25٪ من استهلاك إجمالي وحدة المحرك.

4- نظام الإضاءة: يمكن خفض فواتير الإضاءة باستخدام المصابيح الموفرة للطاقة باستخدام تركيبات أو ترتيبات الإضاءة المناسبة.

5- مكيفات الهواء: يستخدم تكييف الهواء كهرباء أكثر من أي شيء آخر بنسبة تتراوح من 15 إلى 25٪ من إجمالي الكهرباء المستخدمة، وفي الصيف، يمكن استخدام مروحة سقف بدلا من مكيف الهواء.

6- الثلاجة: التبريد هو شيء مشترك لكل منزل، ويمكن أن يؤدي الاستخدام السليم والاحتياطات إلى توفير قدر كبير من الطاقة، ولا تضع الثلاجة أبدًا على الجدران المواجهة التي تتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

قم دائمًا بغطاء أو تغطية العناصر السائلة في الثلاجة، لأن السوائل تتبخر ويمكن أن تضيف حمولة على الثلاجة، وإذا فكرنا في ما نحتاجه قبل فتح باب الثلاجة، يمكننا توفير الطاقة.

7- الغسالات: تستهلك 20٪ من فاتورة الكهرباء، لذا لا تستخدم الكثير من المنظفات، لأنه يتسبب في مزيد من الوقت للغسيل وقد يتطلب المزيد من الطاقة لشطف إضافي، كما يجب نقع الملابس مسبقًا لتنظيف فعال وتوفير وقت الغسيل، كما يوفر بشكل غير مباشر استهلاك الطاقة.

اقرأ ايضًا:

بإجمالي "8700000".. بلوجر تثير جدلا بسبب فاتورة غداء

رجل يعثر على شيء غير متوقع داخل وجبة بقطار هندي

للعزباء والمتزوجة.. تفسير حلم الزواج وارتداء الفستان الأبيض في المنام

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟

كان يحلم بلقائه وأجهش بالبكاء.. رد فعل طفل رأى ليونيل ميسي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ مصر تعاقدت على شحنات غاز، ووزارة البترول تسير في ملف التعاقدات بالكامل، والذي سيتم على مدار شهري يوليو وأغسطس.

وأضاف في مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز: «وزير المالية أكد توافر الأموال وسيتم البدء في عمليات تجهيزها»، مشيرا إلى أنّ بعض الشحنات وصلت بالفعل: «الناس هتقولي ما تبدأوا بدري، لكن لازم يبقى الرصيد كله متكون وعندي لأنها منظومة كبيرة للغاية شغالة».

وتابع أنّ كل ما يهم الحكومة هو التأمين لأي حادث قد يحدث، مشيرا إلى أنّ اليوم الذي شهد زيادة في مدة  الانقطاع يرجع لسبب استثنائي، وبالتالي مصر تستورد احتياطي استراتيجي فوق الاستراتيجي الموجود لتجنب حدوث أي أزمة كما حدث من قبل.

مقالات مشابهة

  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية