أعلنت وزارة الداخلية السعودية، كشف تفاصيل قضية قام بها شخص عبر انتحال صفة غير صحيحة والقيام بأعمال غير قانونية، الأمر الذي أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الأمن السعودي في بيان: "قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على مواطن لانتحاله صفة غير صحيحة في محتوى مرئي، ونشر عبارات منافية للآداب العامة وابتزاز قاصري إحدى منصات التواصل الاجتماعي لأغراض جنسية".



وتابع الأمن في بيانه أنه تم "إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور وزارة الداخلية، الذي تضمن صورا للمتهم (لا تظهر وجهه) عبر الحساب الرسمي على منصة أكس.


انصدمت لما شفت المقطع ☹️

3 تهم ثابته عليه
انتحال صفه غير رسميه
ابتزاز اطفال قصر
ونشره بالسناب

هذه الاشكال تجلد بالساحه العامه ليكون عبره
لكل من تسؤل نفسه بالعبث بالامن

وبوركت سوعدكم رجال الامن — ???????? وُلُِدِ آلُِبَحٍرٍين (@Ba7raiin) May 1, 2024



ابتزاز اشد من التحرش
انشرو اسمه وشهرو

الله يقوي رجال الامن والنيابة وكل قطاع مسئول عن امن الوطن داخليا وخارجيا... — سُهٓــــــيّل يابعد حيي (@3ref_saba6) May 1, 2024


العالم وش جاها مافي خوف من ربها
الأمن عندنا يطلعك لو من تحت الآرض
ماتتعض من مصايب صارت قبل للبعض ؟! — صالح العنزي (@saleh333999) May 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية قضية السعودية قضية وزارة الداخلية السعودية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

أصبحت الجرائم الإلكترونية تشكل خطراً كبيراً على المجتمعات الحديثة، إذ تتنوع هذه الجرائم وتتعدد وسائل ارتكابها. واستجابةً لهذه التحديات، وضعت دولة الإمارات قوانين وتشريعات صارمة تحمي الأفراد من هذا النوع من الجرائم ومن بينها جرائم السب والقذف عبر الإنترنت.

وأوضح إيهاب النجار، مستشار قانوني، أن الجرائم الإلكترونية تعد من التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع في العصر الرقمي، مما يستدعي وضع تشريعات رادعة لحماية الأفراد والمؤسسات، وعليه أقرت دولة الإمارات قوانين تهدف للتصدي لهذه الظاهرة، من بينها المرسوم بقانون اتحادي رقم (34) لسنة 2021 بشأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية.
وأوضح أن المادة (43) من هذا القانون تبرز أهمية حماية السمعة الشخصية والاعتبار الاجتماعي للأفراد، حيث تفرض عقوبات صارمة على من يقوم بسب أو قذف الآخرين عبر الإنترنت. مبيناً أن هذه المادة تشدد العقوبة في حالة توجيه الإساءة لموظف عام أثناء تأدية عمله، مما يعكس الحرص على دعم وتحقيق العدالة الاجتماعية واحترام الكرامة الإنسانية.
وتفصيلاً، تنص المادة (43) "السب والقذف"، من المرسوم بقانون اتحادي رقم (34) لسنة 2021 بشأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات، على أنه "يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تزيد على 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي. فإذا وقعت إحدى الأفعال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة في حق موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بمناسبة أو بسبب تأدية عمله عد ذلك ظرفا مشدداً للجريمة".

مقالات مشابهة

  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • خلاف عائلي.. شرطة تبوك تكشف تفاصيل مقطع مرئي لصدم 3 أشخاص لمركبة امرأة
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • تفاصيل إحالة شيخ وفنانة شهيرة للمحاكمة العاجلة بمصر
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • الأمن يكشف تفاصيل تعرض عدد من الأشخاص لحالة تسمم في الجيزة
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)