بعد أيام قليلة يبدأ الأحتفال بأعياد شم النسيم، ويحتاج الاطفال للقيام بأنشطة جديدة كتلوين بيض شم النسيم والبالونات الجميلة، وغيرها من الرفاهيات التي تجعله عيد مميز.

 

طرق طبيعية لتلوين البيض في شم النسيم

 

ويمكن عمل الوان طبيعية لتلوين البيض في شم النسيم، وبأستخدام مكونات من المطبخ كالبنجر والكركم ، والسبانخ، والكركدية، وفيما يلي سنقوم بشرح طرق التحضير، وفقا لما جاء في موقع هيلثي.

 

مرض مؤلم يصيب العين ويتسبب في جفافها.. تعرف على أعراضه الوسواس القهري| أعراض المرض وطرق التعامل معه

 

_ البنجر:

نغلي كوبين من الماء مع بنجر مقطع مكعبات، نترك الماء يغلي حتى يصبح لونه أحمر غامق، ويضاف ملعقتين كبيرتين من الخل، ونضع البيض في الماء ونتركه لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح لونه أحمر.

 

_ الكركم:

امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء، واتركي الخليط يغلي لمدة 10 دقائق، وتضاف ملعقتين كبيرتين من الخل،ونضع البيض في الماء ونتركه لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح لونه أصفر.

 

طرق طبيعية لتلوين البيض في شم النسيم

 

_ السبانخ:

اغلي كوبين من الماء مع حفنة من السبانخ، ونترك الخليط يغلي لمدة 5 دقائق، ونصفّ السبانخ ونترك الماء يبرد، ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من الخل، ونضع البيض في الماء ونتركه لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح لونه أخضر.

 

_ الكركديه:

نغلي كوبين من الماء مع 3-4 أكياس كركديه، ونترك الخليط يغلي لمدة 10 دقائق، ويضاف ملعقتين كبيرتين من الخل، ونضع البيض في الماء، ونتركه لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح لونه وردي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شم النسيم البيض تلوين البيض البنجر الكركم السبانخ الكركدية شم النسیم

إقرأ أيضاً:

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

 

يأمل ماركو سيلفا مدرب فولهام، أن يستفيد فريقه من بدايته الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يذهب لملاقاة مضيفه مانشستر سيتي.

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

ويخوض فولهام، مباراة السبت، وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

ندياي: كنت أتمنى التواجد مع الزمالك في السوبر الإفريقي توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق

واستقبلت شباك فولهام 9 أهداف في مباراتيه أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، وخسر 16 مباراة متتالية ضد كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في جميع المسابقات.

وصرح سيلفا لمحطة فولهام التلفزيونية "من الأفضل دائما الذهاب إلى أي مكان، أو حتى اللعب على أرضنا، عندما تحصل على قوة دفع معنوية".

وأضاف "نخوض اللقاء ويسودنا الثقة بالنفس، خاصة مع المكانة التي نتواجد بها حاليا في جدول الترتيب".

ونوه "لا تغييرات كبيرة منذ بداية الموسم ولكن بالطبع، كما تعلمون، النتائج والأداء يتحدثان بصوت مرتفع، لقد لعبنا كرة قدم جيدة".

وشدد مدرب فولهام في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بالطبع، يمنح ذلك، اللاعبين، الدفعة التي يحتاجونها للقيام على أرض الملعب بما كنا نعد أنفسنا له في يوم المباراة. هذا أمر جيد".

وأوضح سيلفا "بالطبع الذهاب إلى مانشستر للعب في ملعب الاتحاد، دائما ما يكون صعبا للغاية. إنهم يقومون بأشياء غير طبيعية مع الفرق المنافسة".

ويظل سيلفا، مفتقدا خدمات مدافعه خورخي كوينكا، الذي سيغيب عن فولهام حتى ما بعد روزنامة المباريات الدولية بسبب إصابة في كاحل القدم، بينما لا يزال كارلوس فينيسيوس يعاني من إصابة في ساقه.

 

مقالات مشابهة

  • إمينيم يصبح جَدّاً للمرة الأولى.. هكذا احتفل بحمل ابنته
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • هل يصبح هاشم صفي الدين "خليفة لم ير النور"؟
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • «حياكم في أبوظبي».. كرة السلة تزهو في الريم بألوان «بوسطن سيلتكس»
  • طرح تذاكر مباراة إتحاد العاصمة ومولودية البيض
  • "سوق أبوظبي": تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • سوق أبوظبي يعلن تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • الجوارب الطويلة الملونة تتألق بألوان زاهية في الخريف
  • طريقة عمل البان كيك الأمريكي.. بمكونات بسيطة‏