قالت السلطات المحلية في البرازيل اليوم الجمعة، إن أمطارا غزيرة هطلت في ولاية ريو جراندي دو سول في أقصى جنوب البلاد، تسببت في مقتل 31 شخصا، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى إذ لا يزال العشرات في عداد المفقودين.
وذكر الدفاع المدني في ريو جراندي دو سول أنه لا يزال ما يربو على 70 شخصا في عداد المفقودين ونزح ما لا يقل عن 17 ألفا في الولاية المتاخمة لأوروجواي والأرجنتين، والتي تضررت تقريبا نصف مدنها البالغ عددها 497 مدينة.

أعلنت السلطات البرازيلية اليوم، مصرع 6 أشخاص في فيضانات وانهيارات أرضية اجتاحت جنوب #البرازيل الأسبوع الماضي.#اليوم
أخبار متعلقة مدير الصحة العالمية يدعو لإبرام اتفاق لمكافحة الأوبئة المستقبليةالشرطة الفرنسية تفض اعتصامًا طلابيًا بجامعة "سيانس بو" في باريسللتفاصيل..https://t.co/VM87kfje8O pic.twitter.com/lFwfy9gvhB— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023انهيارات أرضيةوفي العديد من المدن، غمرت المياه الشوارع تماما ودُمرت طرق وجسور. وتسببت العاصفة أيضا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لهيكل سد في محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية.
وقالت السلطات إن سدا آخر في مدينة بينتو جونكالفيس مُعرض أيضا لخطر الانهيار، وأمرت الأشخاص الذين يقطنون بالقرب منه بإخلاء منازلهم.جهود الإنقاذوقال إدواردو ليتشي حاكم الولاية في بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الخميس: "إن الوضع ليس حرجا فحسب لكن ربما يكون أخطر موقف تتعرض له الولاية على الإطلاق".
وأضاف أن عدد القتلى سيرتفع على الأرجح لأن السلطات لم تتمكن من الوصول إلى مناطق معينة.
وسافر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الولاية أمس الخميس لزيارة الأماكن المتضررة ومناقشة جهود الإنقاذ مع الحاكم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز البرازيل أمطار غزيرة انهيارات أرضية

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا ممّا استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.
وقالت السلطات إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.
ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.
والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند من أنّ فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعددها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفاً صعبة للغاية. 

أخبار ذات صلة إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الثاني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزيرة..أشخاص استفادو أكثر من مرة من قطع أرضية في إطار محاربة السكن الصفيحي
  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"