أعلنت منظمة بحوث الفضاء الهندية ISRO عن نجاح عملية إطلاق سبعة أقمار صناعية تعود لسنغافورة إلى الفضاء.

إقرأ المزيد الهند تفصح عن خطط مركباتها الفضائية المأهولة


وتشير المنظمة إلى أن عملية إطلاق صاروخ النقل PSLV-C56 كانت في الساعة 6.30 بالتوقيت المحلي (4.0 بتوقيت موسكو) من مطار ساتيش دهاوان الفضائي بجزيرة سريهاريكوتا جنوبي البلاد، وبعد مضي 125 دقيقة وضعت جميع الأقمار الصناعية السبعة في مداراتها المقررة.

ومن ضمن الأقمار السبعة، القمر الصناعي DS-SAR الذي تم إنتاجه بموجب برنامج الشراكة بين وكالة العلوم والتكنولوجيا الدفاعية في سنغافورة (DSTA) وشركة ST Engineering. وصمم هذا القمر الصناعي لالتقاط صور لسطح الأرض لصالح مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية في سنغافورة، وكذلك للاستخدام التجاري. أما الأقمار الصناعية الستة الأخرى فمهمتها عرض تقنيات الفضاء وتقديم خدمات الاتصالات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء

إقرأ أيضاً:

الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران

أظهرت  صور الأقمار الصناعية الأضرار التي لحقت بالمباني في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية، والتي كانت أحد أهداف الهجوم الصاروخي الإيراني في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تدمير واضح في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية صور الأقمار الصناعية التي نشرتها وكالة أسوشيتد برس والتي يظهر فيها التدمير الواضح في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية ببئر السبع المحتلة.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية لحظيرة طائرات في قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية رئيسية، تم التقاطها بعد قصف مكثف بالصواريخ الإيرانية، وجود ثقب كبير في السقف.

وتظهر صور لقاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل يوم الأربعاء الأضرار التي لحقت بسقف صف من المباني بالقرب من مدرج الطائرات، ويمكن رؤية قطع كبيرة من الحطام متناثرة حول المبنى.

ولم يتضح سبب الأضرار، ولم يستجب جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور لطلبات الصحف العالمية والإسرائيلية للتعليق على صور الأقمار الصناعية.

قاعدة نيفاتيم تضم أكثر الطائرات تقدما في سلاح الجو الإسرائيلي

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإنّ قاعدة نيفاتيم تضم أهم وأحدث الطائرات في سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك طائرات الشبح المقاتلة من طراز إف-35.

واعترف الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بإصابة بعض قواعده الجوية في الهجوم الإيراني، لكن الأضرار اعتبرت غير فعالة، ما يعني أنه لم يحدث أي ضرر للعمليات المستمرة للقوات الجوية بجيش الاحتلال.

وأفاد الجيش بأنَّ الصاروخ أصاب مباني المكاتب المتضررة ومناطق الصيانة في القواعد، ولم يبلغ الجيش عن وقوع أضرار بالطائرات المقاتلة أو الطائرات بدون طيار أو الطائرات الأخرى أو الذخائر أو البنية التحتية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية
  • اكتشاف يحل لغز جليد المجموعة الشمسية
  • “حملها الآن” تردد قناة طيور الجنة على القمر الصناعي نايل سات