RT Arabic:
2024-07-07@21:19:17 GMT

روسيا ومصر تعززان التعاون التجاري بخطوة جديدة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

روسيا ومصر تعززان التعاون التجاري بخطوة جديدة

‍‍‍‍‍‍

اتخذت روسيا ومصر خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين سلطات مقاطعة تولا الروسية وجمعية المصدرين المصريين.

وجرى التوقيع في إطار فعاليات قمة "روسيا - إفريقيا"، التي انعقدت قبل أيام في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وعلق وزير التنمية الاقتصادية في مقاطعة تولا الروسية أنطون إميليانينكو، على الاتفاقية قائلا: "بالنسبة لنا فإن ذلك اتفاق مهم للغاية، وهو استمرار ونتيجة للعمل الذي قمنا به خلال زيارتنا إلى مصر في مارس (2023)".

وأضاف المسؤول: "سيسمح ذلك لمنطقة تولا باكتساب القدرة، وفهم تفاصيل دخول السوق المصرية، إضافة إلى إمكانية تنفيذ بعض البرامج التدريبية، والحصول على شهادات التصدير لشركاتنا بصيغة مبسطة وبلا عوائق. لهذا فتلك اتفاقية قيمة للغاية بالنسبة لنا، ونتوقع أنها سترسي الدعائم الأساسية لعملنا في المستقبل وترفع من مستوى التجارة".

من جهته، ثمن المديرالتنفيذي لجمعية المصدرين المصريين المهندس أحمد طه أهمية المذكرة الموقعة، وقال إن الاتفاقية تتضمن تعزيز التعاون بين روسيا ومصر في مجال التجارة البينية، وتحديدا مع مقاطعة تولا الروسية.

وأضاف أنه في إطار الاتفاقية سيتم إجراء تدريب لكوادر من مقاطعة تولا الروسية لزيادة كفاءتهم في مجال الصادرات ودخول السوق المصرية.

واستضافت مدينة بطرسبورغ الروسية يومي 27 و28 يوليو الجاري قمة "روسيا - إفريقيا"، وتأتي القمة في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الإفريقية والارتقاء بها لمستوى جديد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاستثمار القاهرة الميزان التجاري قمة روسيا إفريقيا موسكو

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ دفاع جوي (باتريوت) ورادار للقوات الأوكرانية في مقاطعة أوديسا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان “إن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية (إسكندر) وجّه ضربة لموقع بطارية صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي (باتريوت) التابع للقوات الأوكرانية في بلدة يوجنوي في مقاطعة أوديسا ونتيجة للضربة دُمرت منصتا إطلاق صواريخ باتريوت ومحطة رادار من طراز جيراف”.

وفي السياق نفسه، كشف خبير في الأسلحة العسكرية أن روسيا استولت على أجزاء وتقنيات تعود لصاروخ (ستورم شادو) البريطاني بما فيها الرأس الحربي والصاعق وتم نقلها إلى المتخصصين الروس للقيام بدراستها بعناية ودقة بهدف معرفة نقاط قوتها وضعفها.

ووفقاً للخبير فإن دراسة الصاروخ ستمكن من اتخاذ إجراءات مضادة للحماية من هذه الأسلحة، بما في ذلك إنشاء ملاجئ ذات خصائص لازمة.

وتشير تقارير صحفية إلى أن “الغرب يعتقد أن الصاروخ الذي تم الاستيلاء عليه يمكن أن يكون ذا قيمة استخبارية كبيرة لروسيا”، مضيفة: إن “هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها أسلحة غربية في أيدي الجنود الروس ففي الأسابيع الأخيرة استولت روسيا أيضاً على دبابات ليوبارد الألمانية ودبابات برادلي الأمريكية”.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري روسي بأن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر دنيبر باستخدام مركب مصنوع من علب بلاستيكية فارغة.

وتابع المصدر: إن العملية جاءت بالتنسيق مع القوات المسلحة الروسية، حيث تم الاتفاق على الوقت والمكان المناسب، وذلك بهدف ضمان نجاح عملية الانتقال والهروب من القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ "باتريوت" أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية