هاجم الشيخ أحمد كريمة، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، ما يعرف بعلم الطاقة والإسقاط النجمي،قائلا: “علم الطاقة خزعبلات وتدليس، وأكل لمال الناس بالباطل”.

أحمد كريمة يكشف سر تصريحات زاهي حواس عن عدم ذكر الأنبياء بالحضارة المصرية لا علاقة بالأديان.. أحمد كريمة يكشف حكم الاحتفال بشم النسيم (فيديو)

وأضاف أحمد كريمة، خلال حواره  ببرنامج "كلام الناس" مع الإعلامية "ياسمين عز"،  مساء اليوم : “لو كانت الأمور بعلم الطاقة؛ لما أخذت الجيوش بالأسباب والتسليح”.

ونفى  أحمد كريمة أن تكون الحجامة سنة عن النبي - صلى الله عليه وسلم -  قائلا :" كانت وصفة بيئية موجودة قبل النبي".

وكان الشيخ أحمد كريمة، قال إن القرآن حدثنا عن كيفية بناء الأهرامات عندما طلب فرعون ببناء صرح ليبلغ السماء.


زاهي حواس كان يرد على أقاويل اليهود 


ورد أحمد كريمة، خلال حواره ببرنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم عن الجدل المثار حول عدم وجود أدلة أثرية عن وجود سيدنا موسى وسيدنا إبراهيم، قائلا : " زاهي حواس كان يرد على أقاويل اليهود بأن لهم حق في الأهرامات بأنه لم تظهر حتى الآن أي أثار لهم:.

 

وأشار أحمد كريمة إلى  أن كل الأنظمة الحاكمة في عصور الأنبياء كانوا يعتبرون اليهود خارجين عن القانون، مضيفا أن القرآن ذكر الأهرامات في قوله تعالي "وفرعون ذي الأوتاد".

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، أنه لا يوجد أثر لأنبياء الله في الحضارة المصرية القديمة، ولا يوجد اسم نبي داخل مقبرة فرعونية، مؤكدا أنه لا أهاجم التوراه ولا أهاجم أي دين.


وقال زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، مساء الإثنين: “ أنا مسلم ومؤمن بما كتب في القرآن الكريم والكتب السماوية"، مشيرا إلى أن سيدنا إبراهيم وسيدنا يوسف وسيدنا موسى أتوا إلى مصر و كان الخروج منها.


وتابع زاهي حواس: "اكتشفنا من الأثار المصرية حوالي 30 % فقط ومازال هناك 70 % من الأثار تحت الأرض ومن المحتمل أن يتم اكتشاف في المستقبل معلومات جديدة ترتبط بوجود سيدنا موسى في مصر".


وكان عالم المصريات الدكتور زاهي حواس أكد أن "لعنة الفراعنة" ليس لها أي حقيقة علمية، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد ولا يؤمن بتلك الكلمة وهو يعالج من مرضه في ألمانيا.

وقال زاهي حواس، : أصبت بخشونة في الركبة وتوجهت لألمانيا من أجل العلاج، وصرح بأن أنباءً انتشرت خلال تلك الفترة بأنه يتم علاجه من لعنة الفراعنة وهو غير صحيح.

وذكر زاهي حواس أن كلمة لعنة الفراعنة اشتهرت بعد العثور على قبر توت عنخ آمون.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد كريمة علم الطاقة الطاقة بوابة الوفد أحمد کریمة زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

محمد يوسف: "حظيت بدعم كبير من هند صبري وإياد نصار في مفترق طرق"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

5 حلقات ظهر خلالها الفنان محمد يوسف الشهير بـ "أزوز" ضمن أحداث مسلسل "مفترق طرق" وكان لظهوره تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالإضافة إلى الإشادات النقدية والجماهيرية التي حصل عليها العمل مما جعله يحتل المرتبة الأولي ضمن الأعلى مشاهدة على منصة شاهد خلال 48 ساعة من بداية عرضه وحتى الآن، وظهرت العديد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد مشهد جمعه بنقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي ضمن أحداث المسلسل. 
عن ترشيحه للمشاركة في هذا العمل قال "كان ذلك من خلال المخرج أحمد خالد موسى وهي المرة الأولى التي نتعاون فيها سويًا، وكنت سعيدا بهذا الترشيح، خاصة وأنه دور مختلف تمامًا عن أي دور قدمه من قبل"، مشيرًا أنه تعجب في بداية الأمر من ترشحه لشخصية "وحيد" الذي يجسده في المسلسل وهو رجل يتعرض ابنه للاختطاف وخلال رحلة البحث عن ابنه المختطف يتعرض للكثير من المواقف والأحداث التي تقلب حياته رأسًا على عقب، خاصة بعد تدخل الإعلام في حياته الشخصية وتنتحر زوجته، وخلال الأحداث يدخل في صراع كبير مع مذيع مشهور ويقدم الدور الفنان "أشرف زكي"، لكن إشادة أحمد خالد موسى وهند صبري وإياد نصار بإدائه جعلته يشعر بسعادة كبيرة، مضيفًا "أحمد الله أنني كنت على قدر من المسؤولية".
وأعتبر يوسف أن عرض مسلسل "مفترق طرق" بعد "الحشاشين" أمرا إيجابيا بالنسبة له قائلا" دور "وحيد" مختلف تماماً عن دور"صهبان" في "الحشاشين"، وإن كنت انتهيت من تصوير "مفترق طرق" قبل "الحشاشين" بفترة طويلة، ولكن شخصية وحيد تركيبة تحمل الكثير من النقلات الحادة والتي تأخذ الشخصية إلى الحد الأقصى من الحزن والحد الأقصى من الغضب، وهو ما أعجبني بشدة في الدور".
وعبر عن سعادته البالغة بمشاركته لفريق عمل يجمع عدد كبير من الأسماء القوية قائلاً:"ظهوري كضيف شرف في 5 حلقات في المسلسل غمرني بالسعادة، خاصة مع ممثلين أعتز كثيرًا بوجودي بينهم مثل إياد نصار وهند صبري، وجومانا مراد وماجد المصري ودكتور أشرف زكي، بالإضافة إلى هدى المفتي وعلي الطيب وبتول حداد، بالإضافة إلي إنهم على المستوى الإنساني رائعين، ولن أنسى الدعم الذي حظيت به من المخرج أحمد خالد موسى وإياد نصار وهند صبري، لذلك فأنا سعيد لمشاركتي في هذا العمل وسط هذه النخبة".
وأشار يوسف إلى أنه صور مشاهده بالكامل في أبو ظبي، فيما عدا مشهدا واحدا فقط تم تصويره في مصر، مشيرًا أن المسلسل أخذ الكثير من الوقت في التصوير لإنه من المسلسلات التي تدور في إطار القصص المتصلة المنفصلة، فالأحداث كلها تدور من خلال مكتب محاماة يحل عدد من القضايا وكل قضية تدور أحداثها خلال عدد معين من الحلقات.
مسلسل "مفترق طرق" مقتبس عن المسلسل الأمريكي The Good Wife والذي بدأ عرضه عام 2009 واستمر حتى عام 2016 لمدة 7 مواسم، وصدر منه 3 نسخ باللغات الكورية واليابانية والهندية، وهو من تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، وإخراج أحمد خالد موسى ومحمد يحيى.

مقالات مشابهة

  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم ويعلق: دور عظيم في علاج الغير قادرين
  • محمد يوسف: "حظيت بدعم كبير من هند صبري وإياد نصار في مفترق طرق"
  • زاهي حواس: الفراعنة اهتموا بعلاج السرطان منذ آلاف السنين
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • أحمد موسى: سنصل إلى إنتاج نصف مليون طن قمح في توشكي قريبًا (فيديو)
  • أحمد موسى: قطع الكهرباء وصل 9 ساعات في الصعيد
  • حواس: الفراعنة منذ ٥٠٠٠ عام اهتموا بتشخيص وعلاج السرطان
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم