ترتفع درجات الحرارة كثيرا في تلك الأيام مع انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات خلال اليوم مما جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق تساعد على تهوية المنزل ولبقائه أطول فترة ممكنة بدون تكييف وذلك لعدم عمله بسبب ضعف الكهرباء أو ازدياد فاتورة الكهرباء كثيراً بسبب تشغيله دائما، ولذلك استطعنا أن نجد طرق فعالة تعمل على تهوية المنزل أكبر وقت ممكن وتجعلنا لا نشعر بحر الصيف وتساعد في شعور الأطفال بالتهوية الجيدة وسوف نوضح تلك الطرق من خلال هذا المقال.

طرق تساعد على تهوية المنزل

توجد عدة طرق استطعنا أن نعثر عليها تساعد على تهوية المنزل والتخلص من حر الصيف وسوف نوضح تلك الطرق من خلال ما يأتي.

التهوية في الليل: عندما تنخفض درجة حرارة الشمس في المساء يجب أن تقوم ربة المنزل بتهوية منزلها وذلك عن طريق فتح البلكونات والشبابيك للتخلص من درجة الحرارة الموجودة في المنزل واستبدالها بهواء جديد يساعد في التهوية، ويجب عدم تهوية المنزل في النهار وذلك لدخول السخونة إلى المنزل وسرعان ما يشعرنا بالحر. غلق الستائر: يجب على ربة المنزل غلق الستائر بشكل جيد أثناء النهار وذلك حتى تحمي المنزل من وصول أشعة الشمس أليه وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المنزل. التخلص من السجاد: عندما نقوم بفرش السجاد في المنزل فانه يحجب وصول الهواء إلى السيراميك مما يجعل المنزل يحتفظ بالسخونة لذلك على كل ربة منزل طي السجاد والاحتفاظ به تهوية المنزل بأفضل الطرق الحديث زراعة النباتات: تساعد زراعة النباتات المائية على جعل المنزل به رطوبة باردة. عدم تنشير الغسيل في المنزل: يقوم ربات المنازل بتنشير الغسيل في أحد غرف المنزل وذلك لترطيبها والتخلص من السخونة ولكن سرعان ما ينتهي ذلك الترطيب وتبدأ السخونة بسبب الرطوبة الزائدة. مسح المنزل: يمكن أن نرطب المنزل لمدة ساعتين متواصلين بدون الاحساس بالحر عن طريق مسح المنزل بالماء المثلج يمكن أن نمسح المنزل بماء مثلج للتخلص من سخونة الأرضيات وعند الانتهاء نقوم بتشغيل المراوح وعدم فرش السجاد. وضع زجاجات مجمدة امام المروحة لتعطي الترطيب المناسب مثل التكييف. شروط التسجيل في وظيفة الحراسات الدراسية لعام 1445

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على الأنحاء كافة.

كما يشهد اليوم الثلاثاء، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وأمطار ضعيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وتمتد خفيفة إلى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

كما يشهد نشاط للرياح الشمالية الغربية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يومي الاثنين والثلاثاء 1 أكتوبر وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الأمواج 2.5 :4 متر.

 درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمى والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمى والصغرى 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • مكيف وروسي وتالجو.. مواعيد القطارات اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • وسائل إعلام عبرية: حسن نصر الله توفى نتيجة الاختناق وفى مكان بدون تهوية
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر