باتت هوب هيكس المتحدثة السابقة باسم حملة دونالد ترامب، أول مسؤولة من دائرته المقربة تدلي بشهادتها في المحاكمة الجنائية للرئيس السابق اليوم الجمعة.
وقالت هيكس "أنا متوترة حقا"، بينما كان ترامب يحدق بها باهتمام شديد وهو جالس على بعد أمتار منها.
كانت هيكس منغمسة في المراحل الأخيرة من حملة ترامب الناجحة للوصول إلى البيت الأبيض عندما ظهرت مزاعم أنه دفع أموالا لشراء صمت امرأة.


واتُهم ترامب بتزوير سجلاته التجارية لتعويض محاميه مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار أميركي دُفعت قبل أيام من الانتخابات الرئاسية عام 2016 التي خاضها ضد الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وهذه المحاكمة تعد الأولى من نوعها لرئيس أميركي سابق، بينما يسعى ترامب لاستعادة منصب الرئاسة من جو بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل.
وقالت هيكس للمحكمة، اليوم، إنها كانت تتبع ترامب مباشرة في الهيكلية الوظيفية خلال عملها في حملة عام 2016، واصفة إياه بأنه "ملتزم جدا".
في وقت سابق هذا الاسبوع، حضّ المدعون القاضي خوان ميرتشان على تغريم ترامب لارتكابه انتهاكات إضافية لأمر التزام الصمت المفروض عليه لحماية المشاركين في المحاكمة.

أخبار ذات صلة استمرار أولى محاكمات ترامب الجنائية ألمانيا تبدأ محاكمة حركة يمينية متطرفة سعت للإطاحة بالحكومة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب محاكمة

إقرأ أيضاً:

بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن بشدة حكم المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية الذي اعتبر أنه، انتصارا لمنافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم الثلاثاء، إن قرار المحكمة العليا الذي يخص الرئيس السابق، دونالد ترامب "هجوم على كثير من الحقوق في البلاد ويقوض سيادة القانون"، مشددا على أن "الكل متساو أمام القانون في هذه الأمة حتى رئيس البلاد".

وأشار إلى أن هناك حدودا لمنصب الرئيس، مضيفا أنه على الشعب أن يقرر هل يريد أن يثق ب دونالد ترامب مرة أخرى وهو يفعل ما يريد.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد خلصت في وقت سابق إلى أنه لا يمكن مقاضاة ترامب على أي تصرفات تدخل ضمن صلاحياته الدستورية كرئيس لكن يمكنها مقاضاته على التصرفات الخاصة، في حكم تاريخي يعترف لأول مرة بشكل ما بحصانة الرئيس من الملاحقة القضائية.

ورفض القضاة في حكم كتبه رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، بتأييد أغلبية 6 أصوات في مقابل معارضة 3 أصوات، قرار محكمة أدنى درجة رفض مطالبة ترامب بالحق في الحصانة من الاتهامات الجنائية الاتحادية بمساعيه لإبطال خسارته في انتخابات 2020 أمام جو بايدن.

والأغلبية كان يمثلها القضاة المحافظون الستة، بينما عارض الحكم الأعضاء الليبراليون الثلاثة.

وترامب هو المرشح الجمهوري الذي ينافس بايدن الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل، في إعادة لما جرى في سباق 2020 الرئاسي.

اقرأ أيضاًرفض منح ترامب الحصانة من تهم جنائية لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية 2020

ترامب يطالب بتجريد «بايدن الفاسد» من الحصانة على مبدأ «العين بالعين»

مقالات مشابهة

  • بايدن: منح ترامب الحصانة سابقة خطيرة
  • واشنطن بوست: قرار المحكمة العليا انتصار لترامب
  • ميدجيرني يصر على أن ترامب هو رئيس أميركا الحالي
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لترامب يقوض سيادة القانون
  • بايدن: الحكم القضائي بحصانة ترامب سابقة خطيرة
  • القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس
  • المحكمة الأمريكية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب