قالت وزارة الصحة الفلسطينية؛ إن قوات الاحتلال، واصلت ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وسجلت وقوع 3 مجازر ضد العائلات خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت الصحة، في تقريرها لإحصائية الشهداء والإصابات، أن 26 شهيدا، و51 إصابة سجلت بحق العائلات في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

ولفتت إلى أن العديد من الضحايا، لا يزالون تحت ركام المنازل، وفي الطرقات، وتعجز الطواقم الطبية والإسعاف والدفاع المدني، عن الوصول إلى إليهم، بسبب تكرار استهدافهم، إضافة لعدم توفر المعدات اللازمة لانتشالهم.

 

وارتفعت حصيلة العدوان على القطاع، إلى 34622 شهيدا، و77867 مصابا منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

 

ودعت الوزارة، إلى عائلات الشهداء ومفقودي العدوان على القطاع، إلى ضرورة استكمال بياناتهم، من أجل إحصائهم في سجلتها وتوثيق جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ بدء العدوان.

 

وتتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا، في حال نفذ الاحتلال تهديدها باجتياح لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

ويوجد في رفح قرب الحدود مع مصر نحو 1.4 مليون نازح، وأعلن رئيس حكومة الاحتلال عزمه العدوان على المدينة، حتى لو تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل ، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف شرق مدينة غزة. 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ267 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر