قال الدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن إصدار قرار جمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي هو خطوة تاريخية للعمل التنموي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، التحالف الوطني ينظم العمل الأهلي وينشئ قواعد بيانات موحدة لضمان عدم الازدواجية والتكرار والعدالة في التوزيع، وبخاصة أن هناك أماكن كثيرة في المناطق الحدودية والنائية تُحرم من بعض الخدمات.

وتابع رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير: "التحالف به جمعيات وجهات اعتبارية أخرى لا ينظمها قانون الجمعيات الأهلية مثل جامعة القاهرة وبيت الزكاة والصدقات والأسقفية الخاصة بالكنيسة، كما أن جهات كثيرة انضمت للتحالف، وبالتالي كان لابد من وجود كيان اعتباري، واستطعنا تدشين قاعدة بيانات تصل إلى 37 مليون مستفيد ووجدنا تشابهًا نسبته 40%، وبالتالي قد تكون هناك حالة واحدة تحصل على إعانات من 5 أو 6 جهات بينما يُحرم عدد آخر من الحالات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التحالف الوطني الجمعيات الأهلية جامعة القاهرة للعمل الأهلي التنموي مؤسسة صناع الخير مصطفى زمزم التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية كردية: التحالف الحاكم يواصل السياسة الانقلابية

أنقرة (زمان التركية) – قالت البرلمانية المعارضة عن حزب المساواة الشعبية والديمقراطية ميرال دانيش بيشتاش، إن تحالف الشعب الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لا يريد التخلي عن السياسية الانقلابية.

تصريحات بيشتاش جاءت تعليقا على عزل عمدة بلدية هكاري محمد أكيش، المنتخب عن حزب  المساواة الشعبية والديمقراطية، وتكليف الوالي بإدارة البلدية.

وأوضحت بيشتاش أنه “لا ينبغي أن تستمر سياسة تعيين الوصاة، فهو أسلوب انقلابي في حد ذاته، إنها ممارسة انقلابية ترفض الإرادة والحق والقانون والانتخابات، وكل شيء”.

وأضاف بيشتاش: “علينا أن نقاوم ونحارب الانقلاب، الاحتجاجات والفعاليات والتصريحات الصحفية مستمرة في جميع أنحاء تركيا، وخاصة في هكاري، علاوة على ذلك، تم تشكيل رأي عام قوي في غرب تركيا، هناك الكثير من ردود الفعل الدولية، ستكون هناك مسيرة كبيرة في إسطنبول في 29 من الشهر الجاري، هذه ليست مسيرة ينظمها حزبنا وحده، سنكون هناك أيضًا”.

وقالت بيشتاش “من الواضح أنهم لا يريدون ترك هذه السياسة الانقلابية”، مضيفة: “لا يمكن لشركائهم الصغار أن ينطقوا بجملة واحدة بدوننا، لكن هذا لن يفيدهم، لقد خسروا، وإذا قاموا بتعيين أوصياء، فستكون خسارتهم أكبر”.

ويخشى الحزب ذو الغالبية الكردية، من عول المزيد من عمد البلديات الكردية، كما حدث عقب انتخابات عام 2019.

Tags: أنقرةاسطنبولالشعوب الديمقراطيالعدالة والتنميةتركياعمدة بلدية هكاريمحمد أكيش

مقالات مشابهة

  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • الأهلي يعلن تجديد عقد محمد هاني 3 مواسم مقبلة
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • انتخابات تشريعية تاريخية.. الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • برلمانية كردية: التحالف الحاكم يواصل السياسة الانقلابية
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير