أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، أن مصر وتونس لديهما المقومات التي تؤهلهما لتطوير العلاقات الثنائية في المجال التجاري، موضحا أن التعاون المثمر مع الجانب التونسي ترجم في تنظيم وتبادل الوفود التجارية، بهدف عقد لقاءات شراكة وربط صلات وثيقة بين الجانبين.

 

وأشار رئيس شعبة الدواجن - في تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس اليوم /الجمعة/، على هامش مشاركته في الدورة 20 للصالون المتوسطي للتربية الحيوانية وتربية الماشية الذي يعقد في مدينة الحمامات بتونس من 30 إبريل حتى 3 مايو - إلى أن التعاون بين مصر وتونس في قطاع الدواجن بدأ منذ 3 سنوات، حيث نستورد من 10- 20 % من إنتاج "الكتكوت الرومي" من تونس لجودته، معربا عن تطلعه في زيادة التعاون خلال الفترة القادمة.

وأوضح السيد حرص الشعبة على حضور هذا المعرض - المقام تحت إشراف وزارة الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسية - من أجل تبادل الخبرات مع الدول المشاركة من خلال الندوات العلمية وورش العمل التي يتم تنظيمها، ويتم التعرف على الجديد في مختلف قطاعات التربية الحيوانية والأعلاف والدواجن، والأدوية الوبائية الجديدة، وفي مجالات التجهيزات والاستشارات وتثمين مشروعات التغذية الحيوانية، بالإضافة إلى الإطلاع على الابتكارات الجديدة في مجال البحث العلمي الزراعي والحيواني، وذلك في إطار الحرص على تطوير المنتج المحلي. وأضاف أن المعرض تناول أهم قضايا التغذية الحيوانية في ظل نقص الماء، وتقنيات معالجة الأمراض الجديدة وتطوير منظومة الألبان، وأحدث تقنيات صناعة الأعلاف والإنتاج الحيواني.

وعن أسعار البيض في مصر، أكد عبدالعزيز السيد، استمرار استقرار الأسعار خلال هذه الفترة، حيث تتراوح أسعار كرتونة البيض في المزرعة من 115 إلى 118 جنيها; لتصل إلى المستهلك ب` 125 جنيها.

وتشارك مصر في الصالون المتوسطي للتربية الحيوانية وتربية الماشية - الذي يحضره أكثر من 200 شركة تونسية - فضلا الجزائر، والسنغال، الكاميرون، فرنسا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، الصين، كندا، تركيا، الأردن.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي

#سواليف

وقّع نائب رئيس جامعة عمان الأهلية لشؤون العلاقات الدولية والجودة /مدير مركز الارتباط العالمي الأستاذ الدكتور أنس السعود، اتفاقية تعاون مع مركز الفائزون الرياضي مُمثّلا بالمدير التنفيذي السيد عامر الشعار والمعني بمجالات تدريب وتعليم الرياضات الجماعية وإدارة وتنظيم الاحداث الرياضية، بحضور رئيس قسم الاستشارات والتعليم المستمر في الجامعة السيد معاذ الرواشدة.
وأكد السعود أن الجامعة تسعى وبكافة الوسائل المتاحة لتوفير شراكات ذات طابع تخصصي مع مختلف القطاعات في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال اتفاقيات تعاون مشترك ومتابعة تطبيقها على أرض الواقع لغايات التدريب الاحترافي في سوق العمل، والعمل أيضا على بناء برامج تدريبية متميزة في محتواها التعليمي ومواكبة للتطورات في سوق العمل.
من جانبه قال السيد عامر الشعار، أن المركز سوف يمهد الطريق لتجربة تدريب عملي بطريقة مثالية، مشيراً إلى أن هذا التعاون يوفر فرصة كبيرة لطلبة جامعة عمان الأهلية لتعزيز كفاءاتهم في المجالات الرياضية من خلال توفير مدرّبين ذوي احترافية عالية، الأمر الذي ينعكس بدوره على توفير ميزة تنافسية للطلبة الملتحقين ببرامج التدريب المنوي عقدها.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • بوتين: "بريكس" مستعدة لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى لتطوير نظام قانوني فعال
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون
  • بينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانيا
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة