قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، المتحدث باسم القبائل العربية، إن كيان اتحاد القبائل العربية موجودا منذ 15 عاما، وتقرر تطوير عمل الكيان لتفعيل عمه على مستوى كافة القطاعات. 

تدشين اتحاد القبائل العربية

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن هذا الكيان اجتمع هذا الأسبوع وآلاف البشر ذهبوا لحضور الاجتماع سمى المكان باسم مدينة السيسي، تقديرا لدور الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب.

تردد قناة روتانا سينما الجديد 1445 وأبرز الأفلام المعروضة عليها ألمانيا تعلن عن تزويدها أوكرانيا بستة أجهزة رادار للمراقبة الجوية

وأوضح أن اتحاد القبائل العربية سيكون له صورة شرعية، ومهام الكيان ستكون ثقافية وتوعوية واجتماعية واقتصادية وهو ما يخدم المجتمع بأكمله، مضيفا: "أبناء القبائل لازم يشعروا أنهم جزء من الوطن.. ونحن أمام خريطة جديدة وواقع جديد". 

وأكد أن اتحاد القبائل العربية كيان يقف خلف القيادة السياسية، مضيفا: “نحن محاطون بحزام من نار وهذه الخطوة جاءت في وقتها، ودور الكيان كبير أكبر من كونه جمعية أهلية يستهدف حماية الأمن القومي”، منوها بأن اختيار إبراهيم العرجاني رئيسا للاتحاد له دلالة، حيث كان له دور جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة وأبناء سيناء في مواجهة الإرهاب.

ولفت إلى أن أول مؤتمر للاتحاد سيعقد في محافظات الصعيد، وسيكون قضية الاتحاد كيف نحمي دولتنا، وكيف نقيم مشروعات اقتصادية، متابعا: “الشيخ إبراهيم من يومين قرر مليون و750 ألف جنيه لأبطال الجودو”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القبائل العربية اتحاد القبائل العربية الحكاية مصطفى بكري اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب

 

هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب

التغيير: كمبالا

انتخب الاجتماع المركزي للفنانين العرب في اجتماعه الأخير بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية الفنان السوداني المخرج عادل حربي نائباً لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، الذي يشغله مسعد فودة بعد تجديد الثقة فيه لقيادة الاتحاد لدورة جيدة.

وبدورها هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب، متمنين ان يكون إضافة لهذا الاتحاد وداعما للفنان السودانى.

وبحسب منصة الناطق الرسمي الحكومية تقدم بالتهنئة اتحاد تجمع الفنانين السودانيين بمصر، الذي أشار إلى ان اختيار حربي لهذا المنصب انما جاء تقديرا لمجهود عن مجمل أعماله الفنية.

وعرف عادل بإبداعه في عدة مجالات، تشمل التمثيل والإخراج والتأليف المسرحي والإذاعي، بجانب ذلك فهو استاذ جامعي مشارك، ألف العديد من الأبحاث والاوراق العلمية، كما شغل عدة مناصب إدارية من بينها عميد كلية الموسيقى والدراما، فضلا عن تصنيف اليونسكو له كخبير في فنون الأداء والتراث.

نشير هنا إلى ان الاتحاد العام للفنانين العرب ينتخب من الدول الاعضاء نوابا للرئيس ومديرين للمكتب القطرى ممثلين لبلدانهم.

 

الوسوماتحاد الفنانين العرب عادل حربي نقابة الدراميين السودانيين

مقالات مشابهة

  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يستقبل وفدا شعبيا من محافظة بورسعيد
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • خاص لـ "الفجر السياسي".. مصطفى بكري يكشف عواقب اغتيال حسن نصر الله
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • في ذكرى وفاة عبد الناصر.. مصطفى بكري: 54 عامًا حضور رغم الغياب
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • مصطفى بكري يكشف مستجدات الأوضاع في لبنان
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مصطفى بكري: سيناريو غزة يتكرر في لبنان.. والآلاف يقتلون على يد الصهاينة
  • قمة جزائرية دون جماهير.. مولودية الجزائر يواجه أتلتيك بارادو