أعلنت شركة الدفاع الألمانية "هنسولدت" أنها ستقوم بتزويد أوكرانيا بستة رادارات للمراقبة الجوية "TRML-4D" في عام 2024 كجزء من طلبية تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون يورو.

وأوضحت شركة الدفاع الألمانية "هنسولدت": "ستقوم الشركة بتوريد ستة أجهزة رادار أخرى عالية الأداء من طراز TRML-4D إلى أوكرانيا لتعزيز الدفاع الجوي، كجزء من طلبية شاملة تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون يورو، وسيتم تسليم ستة رادارات في وقت لاحق من هذا العام".

يشار إلى أن هذه الرادارات يمكنها تتبع نحو 1.5 ألف هدف في نطاق يصل إلى 250 كيلومترا، فضلا عن "كشف وتتبع وتصنيف جميع أنواع الأهداف الجوية صواريخ كروز والمسيرات، وكذلك المروحيات".

وتتسابق الدول الغربية على تقديم المساعدات العسكرية لتأجيج المواجهة مع روسيا، متجاهلة انعكاس أفعالها على مصير الأوكرانيين أنفسهم.

كما تسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، غير أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرادارات شركة الدفاع الألمانية المانيا أوكرانيا الدفاع الجوي الدفاع الألمانية

إقرأ أيضاً:

بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن اعتقادها بأنه "ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا".

جاء ذلك في تصريحات للوزيرة خلال فعالية أقامتها الأكاديمية الفيدرالية للسياسات الأمنية في ألمانيا BAKS، بمناسبة الذكرى السنوية لاعتماد أول استراتيجية للأمن القومي في تاريخ البلاد، وتابعت أنها "شعرت بالارتباك" من المناقشات التي "ينظر في إطارها إلى دعم أوكرانيا بوصفه بادرة خيرية"، حيث ترى بيربوك أنها لا تفهم "منطق الأشخاص الذين يرغبون بالعيش في أمان، لكنهم لا يريدون إنفاق الأموال على ضمان ذلك".

إقرأ المزيد الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية

وقالت: "إن التحدي الذي يواجه صناع القرار لا يتمثل في التصرف وكأن شيئا لم يكن، بل في التوضيح بجميع الأوقات أن السلامة ليست أمرا نعتبره مفروغا منه، ولكن يجب علينا الاستثمار فيه".

وتعد ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، حيث خصصت والتزمت بنفقات للدعم العسكري بقيمة تبلغ نحو 28 مليار يورو. وقد ذكرت السلطات الروسية مرارا وتكرارا أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لن يقلل من عزيمة روسيا ولن يغير من مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. لحظة سحل المقاومة لعربة النمر الإسرائيلية .. ومغردون يقارنون بين أجهزة رصد المقاومة والاحتلال
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على منطقة شومي في شرق أوكرانيا