استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، قنصل عام الصين بالإسكندرية «يانج يي» ووفد من مقاطعة ستشوان الصينية على رأسهم «ليو بينغ» نائب مدير كونغرس بستشوان، لبحث سبل توطيد العلاقات الثنائية.

أخبار متعلقة

المؤبد لصاحب محل عصير بسبب حيازة المخدرات فى الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يشهد فعالية «طاقة بلا إعاقة» لذوي الهمم بالمكتبة (صور)

ضم الوفد الزائر كل من «ليو فاي»، عمدة مقاطعة رويرغاي بستشوان، «جين تيانجيانغ» عمدة مقاطعة لي بستشوان، «تانغ يواني» عمدة مقاطعة ماو بستشوان، «لي ويرون» عمدة مقاطعة جيوزايجو بستشوان، و«زو جون» مدير العام مكتب الشؤون الخارجية أبا بستشوان، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية.

وخلال الإستقبال رحب المحافظ بوفد مقاطعة ستشوان في الإسكندرية، ووجه لهم الشكر على حسن الاستقبال خلال زيارته الأخيرة للمقاطعة، مؤكدا أن مصر والصين تربطهما علاقات طيبة وقوية منذ سنوات، كما أن البلدان لهما حضارة عريقة أمتدت جذورها لسنوات.

وأشار الشريف إلى وجود العديد من المجالات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين، ودعا المحافظ الوفد الصيني لزيارة الأماكن الأثرية والسياحة بالإسكندرية.

ومن جانبه عبر أعضاء الوفد الصيني عن سعادتهم بزيارة الإسكندرية ورغبتهم في زيارة الكثير من المناطق الأثرية والتاريخية بها، بعد أن أجروا زيارة لقلعة قايتباي.

وأشار الوفد الصيني إلى أن مقاطعة ستشوان بها العديد من عوامل الجذب السياحي وخاصة أن بها منطقة «ابا» والتي تقع غرب مقاطعة ستشوان وهي مدينة خضراء تتميز بالمناظر الطبيعية.

محافظ الاسكندرية مقاطعة ستشوان الصينية وفد مقاطعة ستشوان الصينية العلاقات الثنائية معالم الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظ الاسكندرية مقاطعة ستشوان الصينية وفد مقاطعة ستشوان الصينية العلاقات الثنائية زي النهاردة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل صباح اليوم، الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ماركوس زودر، رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، والسفير يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك بالكلية الإكليريكية، بالمعادي.

حضر اللقاء الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، والأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك.

حضر أيضًا الأب روماني فوزي، مدير الكلية الإكليريكية، بالمعادي، والأب سمعان صالح، راعي كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالناصرية، بالفيوم، ومدير مكتب التنمية بإيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، ونيفين فوزي، مديرة الدعم الفني بمكتب التنمية الإيبارشي.

بدأ اللقاء بالتعارف المتبادل، ثم تم عرض نبذة تعريفية عن مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإيبارشية وهي: مركز سان جوزيف، بالفيوم، ومركز سان بيتر، ببني سويف.

تلا ذلك، زيارة أبرز معالم الكلية الإكليريكية، وفي مقدمتها الكنيسة الأم للكلية، والكنيسة الصغيرة الملحقة بها، بالإضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية بينهما

وتعرف أيضًا ماركوس زودر على عدد من أبناء خدمة التربية الدينية بالإيبارشية، في لقاء ودي، ملتقطًا معهم الصور التذكارية، ثم قام بتدوين كلمته في سجلات كبار الزوار، بالكلية الإكليريكية.

وفي كلمته، رحب الأنبا توماس بالسادة الضيوف، مقدمًا نبذة مختصرة عن الكلية الإكليريكية، وما تقدمه من تنشئة للراغبين في التكريس الكهنوتي، شاكرًا رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، على التعاون في المجالات التنموية في العمل الكنسي مع الكنيسة الكاثوليكية بمصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية دائما ما تدعم كنائسنا على مختلف الأصعدة.

وما جانبه، عبر ماركوس زودر شكره وتقديره، لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا معرفته أن مصر تتميز بالتعايش السلمي، مشيرًا إلى ضرورة تعظيم أهمية قبول الآخر دون تتميز. 

واختتمت الزيارة بتلاوة الصلاة الربية، والتقاط الصور.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان العلاقات الثنائية
  • صباغ ونظيره الإماراتي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • اللجنة الخماسية تتحرك لبحث التفاصيل والأسماء...هل حظوظ فرنجية قائمة؟
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية