لبنان ٢٤:
2024-07-06@17:09:36 GMT

بعد التمديد.. بلبلة بين رؤساء البلديات

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

بعد التمديد.. بلبلة بين رؤساء البلديات

على ما يبدو إن أمر التمديد للبلديات لم يمرّ مرور الكرام على الجميع، إذ إن العديد من البلديات التي  تعاني اصلا،  ستواجه صعوبة كبيرة بإدارة الدفة إلى حين انتهاء السنة، وهي المدة التي اتفق عليها المجلس النيابي لناحية التمديد للبلديات. وفي السياق، فقد علم "لبنان24" أن عددًا من رؤساء البلدية كانوا يدرسون قرار التقدم بشكل منفرد باستقالتهم فور صدور قرار التمديد، إذ حسب المصادر، فإنّ هؤلاء لم يعد لديهم القدرة المادية واللوجستية على استكمال مهام بلدياتهم.

بالتوازي، تشير المعلومات إلى أنّ مركزا من مراكز القائمقام في لبنان بات يدير حتّى اللحظة ما يقارب شؤون تسع بلدات مختلفة، أي ما يعادل عشرات الالاف من السكان، أضف إلى الآلاف من الطلبات التي من المتوقع ان تسجل خلال الموسم الصيفي، وذلك بعد أن تم حلّ هذه البلديات، إما بسبب خلافات داخلية، أو لسبب موت رئيس البلدية أو استقالته. وتؤكّد المصادر أن الضغط الذي يعاني منه القائمقام أو المحافظ فور استلامه شؤون أي بلدية منحلة من المتوقع أن يتضاعف خلال الاشهر المقبلة. الامر نفسه بالنسبة إلى الموظفين الذين باتوا يتقاضون نصف رواتبهم بعد اعتماد العدد الاكبر من البلديات العمل بنصف دوام بمعدل 3 أيام في الاسبوع كحد أقصى. وقد حذّر عدد كبير من الموظفين بالاتجاه إلى الدفع باستقالاتهم مع تعذّر تأمين موارد جديدة للبلديات.   المصدر: خاص لبنان24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة  جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم السبت، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد.

خلال الاجتماع تم مناقشة خطة الرصف ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج  خاص بكل مدينة يعبر عنها فيما يخص استخدام الإنترلوك كما تم مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد ، وضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة والإهتمام بالحدائق العامه وزيادة المساحات الخضراء و الوقوف على المشاكل التى تواجه ملف التصالح والعمل على حلها و تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين مع إعطاء الأولوية للملفات التى  تتواجد داخل الحيز العمراني.

ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال  الموجودة بها  للعمل على رفع كفاءة المعدات وتم مناقشة موقف الخطة الاستثمارية والمعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات والعمل على حل تلك التحديات.  

وأكدت محافظ البحيرة  ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة جاكلين عازر وصلت إلى مقر ديوان عام محافظة البحيرة برفقة الدكتور حازم جودة نائب المحافظ، يوم الخميس الماضي،  لتباشر مهامها كمحافظة جديدة. 

وبدأت محافظ البحيرة الجديدة بعقد اجتماعات مع قيادات المحافظة، بما في ذلك اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمناقشة القضايا الحيوية واستعراض المشروعات الخدمية والتنموية الرئيسية في المحافظة.

من هي جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟

- تولت جاكلين عازر عبدالحليم عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية بداية من عام 2019.

- من مواليد 13 مارس 1987 بمدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

- حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

- عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016.

- حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021.

- تولت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

- شاركت أيضًا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب خلال الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019.

مقالات مشابهة

  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • لبنان يُطالب بالتجديد لـ اليونيفيل من دون أيّ تعديلات والفصل السابع لن يمرّ!
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات