أعلن الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، عن تخصيص منح دراسية لأوائل الثانوية العامة، وذوى القدرات الخاصة للالتحاق بمختلف الكليات والأفرع التابعة للاكاديمية.

أخبار متعلقة

ظهرت رسميًا.. نتيجة الثانوية العامة 2023 بدرجات المواد عبر موقع وزارة التربية والتعليم

وأوضح عبدالغفار، في بيان، اليوم الاثنين، أن الأكاديمية ترحب بالأوائل وذوي القدرات الخاصة وتقدم لهم منح تعليمية في الأكاديمية في كل الكليات القطاع الأدبي والعلمي والذكاء الاصطناعي.

وأشار رىبس الاكاديمية إلى أن المتفوقين من ذوي القدرات الخاصة يعدون نماذج مشرفة ومكافحة تضرب مثلًا للشباب أصحاب التحدي الذي نفخر بتواجده في الأكاديمية، منوهًا أن الأكاديمية تعمل دائمًا على ضم أصحاب الإرادة والتحدي من الشباب المصري والعربي.

وأضاف أن استراتيجية العمل داخل الأكاديمية تعتمد على الجودة في التميز من خلال أهداف ورؤية واضحة قوامها رفع كفاءة العمل الأكاديمي بما يتوافق مع التقدم العلمي وثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يشهدها العالم.

الثانوية العامة اوائل الثانوية العامة الاكاديمية العربية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا منح دراسية ذوى القدرات الخاصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الثانوية العامة اوائل الثانوية العامة الاكاديمية العربية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا منح دراسية زي النهاردة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم مشهدًا مُعبّرًا عن مزيج من المشاعر المتباينة بين طلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك عقب خروجهم من امتحاني مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية. حيث عبّر بعض الطلاب عن صعوبة امتحان الفيزياء، بينما عبر آخرون عن سعادتهم بامتحان التاريخ، مما أثار جدلًا واسعًا بين أوساط الطلاب و أولياء الأمور.

أثار امتحان مادة الفيزياء موجة من الاستياء بين طلاب الشعبة العلمية، حيث اعتبره الكثيرون صعبًا للغاية، وتضمن العديد من الأسئلة والتي لم تكن مشروحة بشكل كافٍ في المقرر الدراسي وعبّر الطلاب عن قلقهم من صعوبة الامتحان وتأثيره على نتائجهم النهائية.

ولم يقتصر الاستياء على الطلاب فقط، بل امتد إلى أولياء الأمور الذين عبّروا عن غضبهم من صعوبة الامتحان، مطالبين وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في الامتحانات وتخفيف حدتها واعتبر بعض أولياء الأمور أن الامتحان لم يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وأنّه كان بمثابة عبء إضافي على الطلاب في ظل الظروف النفسية الصعبة التي يمرون بها خلال فترة الامتحانات.

في المقابل، لاقى امتحان مادة التاريخ استحسان طلاب الشعبة الأدبية، حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتضمن أسئلة واضحة ومباشرة. وأعرب الطلاب عن سعادتهم لسهولة الامتحان مقارنة بامتحان الفيزياء، ممّا منحهم شعورًا بالارتياح والثقة بالنفس ومع ذلك، فقد أشار بعض الطلاب إلى وجود بعض الأسئلة في امتحان التاريخ بشكل نقدي، ممّا قد يمثل صعوبة لبعض الطلاب. لكن بشكل عام، اعتبر الطلاب امتحان التاريخ جيدًا ومناسبًا لمستوى الطالب المتوسط.

والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت برئاسة الدكتور عربي ابوزيد وكيل الوزارة إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ بلغ 54 ألف و 502 طالب منهم 17 ألف و 455 طالب للشعبة الأدبية و 24 ألف و 280 طالب لشعبة العلوم و 10 آلاف و 565 طالب لشعبة الرياضيات و 2، 202 طالب للدولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و 9 استراحات للسيدات.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • بعد إلغائها في التربية النوعية| كليات تشترط اختبارات القدرات للقبول
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025