صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@20:36:11 GMT

فيرستابن الأسرع في تجارب ميامي

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 
ميامي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دي ماريا ينضم إلى ميسي فيرستابن وريد بول.. «عودة الهدوء»


كان بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الأسرع خلال جولة التجارب الحرة لجائزة ميامي الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1»، فيما اكتفى سائق فيراري شارل لوكلير بثلاث لفات فقط بعد تعرضه لحادث.


وسجل فيرستابن، الفائز بأربعة من أصل خمسة سباقات منذ بداية الموسم الجديد، أسرع لفة وقدرها 1:28.595 دقيقة، متقدماً على سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري وسائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس توالياً، فيما جاء سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل رابعاً.
وفقد لوكلير السيطرة على سيارته عند المنعطف السادس عشر وتسبب في إقفال المسار أمام السيارات الأخرى، ما أدى الى رفع العلم الأحمر وإيقاف الحصة التي ستكون التجارب الحرة الوحيدة لأن التي ستليها ستكون مخصصة لتحديد خط المنطلقين في سباق السرعة (سبرينت) المقرر السبت.
وتقام السبت أيضاً التجارب التأهيلية لتحديد خط انطلاق سباق الأحد، حيث يسعى فيرستابن الى مواصلة هيمنته والفوز بسباق ميامي للمرة الثالثة توالياً، بعدما فاز بأول نسختين لهذا السباق الذي يقام حول ملعب هارد روك ستاديوم، موطن فريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا ميامي الفورمولا 1 ماكس فيرستابين

إقرأ أيضاً:

تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية

 

 

تعكف البورصة المصرية على دراسة تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للجلسة، لتصبح واحدا على ألف من العملة المحلية، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى يمثل قرشا أو 0.01 من أى عملة أجنبية، نسبة 1% أو أكثر من سعر إقفال الورقة المالية.

يهدف تعديل وحدة المزايدة إلى جعل المعيار نسبة مئوية للعلاقة بين أسعار الإقفال ووحدة المزايدة، بدلا من كون المعيار حاليا، مرتبطا بكون السعر أقل من جنيهين.

كما استعرض الشيخ الدراسة التى قامت بها البورصة المصرية لتعديل وحدة المزايدة على الأسهم التى يبلغ سعرها أقل من 2 جنيه وذلك بربط وحدة المزايدة بنسبة من سعر الورقة المالية مما سيكون له أثر إيجابى على أداء تلك الأوراق المالية وأحجام التنفيذات، ويستفيد من تعديل الوحدة نحو 70 شركة.

التقى مؤخرا أحمد الشيخ رئيس البورصة مع ما يزيد على 60 من رؤساء مجالس الإدارة والأعضاء المنتدبين وقيادات شركات السمسرة والشركات الأعضاء بالبورصة، حيث استعرض الدراسة التى قامت بها البورصة المصرية لتعديل وحدة المزايدة على الأسهم التى يبلغ سعرها أقل من 2 جنيه وذلك بربط وحدة المزايدة بنسبة من سعر الورقة المالية مما سيكون له أثر إيجابى على أداء تلك الأوراق المالية وأحجام التنفيذات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «التجمع»: تغيير الحكومة يأتي في لحظة استثنائية.. والجميع يترقب أدائها
  • حكم الانتفاع بالأجنة المجهضة في التجارب العلمية والعلاجية
  • دراسة الموسيقى وتدريسها: التحديات التي تواجه معلمي وطلبة الموسيقى المكفوفين
  • اصطدام فرستابن ونوريس يمنح راسل لقب سباق النمسا لـ«الفورمولا-1»
  • تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • مواجهات الجنوب: سباق بين السياسة والميدان
  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»