قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الإضرابات التي حدثت داخل أكثر من 33 جامعة أمريكية منددة بالحرب على غزة، وامتدت إلى أكبر جامعة في المكسيك وإلى كندا وداخل بعض الدول الأوربية؛ أمر لم يكن يتوقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وستكون لها تأثيرا بالغ الأهمية على الإدارة الأمريكية.

 

وأضاف الدكتور مختار غباشي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، احتجاجات الطلاب ليست سهلة خاصة أنهم رأوا أن الإدارة الأمريكية تأخذ موقفا منحازا، وانعدمت فيها الإنسانية؛ بوقوفها خلف إسرائيل، ولا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل سريع، ووقف الإبادة التي يمارسها جيش الاحتلال.

ونوه نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بأنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تشكل آلية ضغط على إسرائيل لوقف الحرب، وعلى الرئيس الأمريكي أن يصمت ويراجع مواقفه السياسية، وسيُجبر على تغييرها؛ لأنه يدرك أنه دخل مرحلة تسمى «البطة العرجاء»، وفقد جزءا كبيرا جدا من شعبيته.

وأوضح أنه لا فرق بين بايدن وترامب فأحدهما سيء والآخر أسوأ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة الامريكية الإعلامي محمد موسى إسرائيل الدكتور مختار غباشي المركز العربي للدراسات السياسية العربي للدراسات الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي

بغداد اليوم -  متابعة

اكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، بأن عملية "طوفان الأقصى"، التي أعلنت عنها حركة حماس الفلسطينية، لم تكن لتحدث تحت قيادته.

وقال ترامب، خلال مناظرته الرئاسية أمام الرئيس الحالي جو بايدن، إن "حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل لو كنت رئيسا، لأنني تسببت في جفاف إيران اقتصاديا".

وأضاف أن "إسرائيل تريد استمرار الحرب الدائرة على قطاع غزة، وعلى أمريكا دعمها من أجل استكمال تلك الحرب".

من جانبه، أفاد الرئيس بايدن إن "حماس هي من تريد استمرار الحرب وأنه اقترح وقف إطلاق نار، وإسرائيل وافقت عليه وحماس رفضته".

وجرت المناظرة التلفزيونية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، حيث ناقش المرشحان توقعات الحرب العالمية، والصراع في أوكرانيا، ومشاكل الاقتصاد الأمريكي، ولم تخل المناقشات من تبادل الاتهامات.

ونظم الحدث شبكة "CNN" الأمريكية، وللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، لم يكن هناك جمهور في "الاستوديو"، حيث أُجريت المناظرة، إذ كان هناك فقط المصورون والمحاورون والمشاركين الاثنين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة