كتب- حسن مرسي:

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن منظومة الشكاوى الحكومية تتعامل مع مجموعة واسعة ومتنوعة من القضايا والمخاوف التي يثيرها المواطنون عبر مختلف التخصصات والوزارات المعنية بتقديم الخدمات الحيوية والأساسية.

أوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة" على قناة "المحور"، مساء الجمعة، أن أكثر موضوعات الشكاوى شيوعًا كانت في قطاعات الصحة ووزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، ومعظمها يتصل مباشرة بالخدمات التي يحتاجها المواطنون يوميًا.

وأكد الحمصاني أنه يجري العمل لمراقبة جودة الخبز والسلع الغذائية الرئيسية وضمان استقرار أسعارها.

وأكمل متحدث الوزراء، أنه بمراجعة للشكاوى الواردة تعاملت المنظومة مع 2679 شكوى متصلة بقضايا المخابز في وزارة التموين، وتعلقت معظم الشكاوى بالتلاعب في وزن الخبز أو مستوي الجودة أو ارتفاع الأسعار عن الأسعار المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى جهاز حماية المستهلك 909 شكوى مماثلة وتم معالجتها بسرعة وفعالية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني مخالفات مخابز منظومة الشكاوى الحكومية

إقرأ أيضاً:

تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ضبط 140 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على استمرار الحملات التموينية بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، ورصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة "خفض الأسعار" بتكليفات من رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 140 مخالفة تموينية منها 101 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات-عدم وجود شهادة صحية )، و39 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – سلع مجهولة المصدر- عدم وجود شهادة صحية- سلع منتهية الصلاحية ).

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%
  • وزيرة المالية: المواطنون لديهم قلق اتجاه الحكومة ورغم ذلك صوتوا للأغلبية في الانتخابات الجزئية
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وخبر ناقص الوزن بالبحيرة