RT Arabic:
2024-10-01@23:49:14 GMT

أفضل وجبة عشاء للتخلص من الوزن الزائد

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

أفضل وجبة عشاء للتخلص من الوزن الزائد

أعلنت الدكتورة يلينا تيخوميروفا خبيرة التغذية الروسية، أن على الأشخاص الذين يرغبون بالتخلص من الوزن الزائد الاهتمام بنوعية التغذية.


وتشير الخبيرة في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" إلى أنه يجب على من يرغب أو يخطط للتخلص من الوزن الزائد الاهتمام بالتغذية وبصورة خاصة بوجبة العشاء، التي يجب أن تكون مكوناتها الأساسية بروتيناً سهل الهضم والامتصاص وأليافاً غذائية.

إقرأ المزيد حمية غذائية تساعد على إنقاص الوزن ومنع الإجهاد

وتقول: "يمكن الحصول على البروتين السهل الهضم والأكثر فائدة للجسم من الأسماك والمأكولات البحرية. وهذه المنتجات مثالية لعشاء صحي، خاصة عندما تكون مشوية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البيض والجبن والدجاج مصادر ممتازة للبروتين في العشاء، كما أن لحم البقر ولحم الخنزير قليل الدسم مناسبان أيضا، خاصة مع الخضروات".

وتشير الخبيرة، إلى أن وجبة العشاء المتكونة من الأسماك أو المأكولات البحرية مع الخضار المشوية أو الدجاج مع الخضار أو الخضار الطازجة المقطعة إلى شرائح، مثالية لتناول العشاء.

وتقول: "إذا أراد الشخص التخلص من الوزن الزائد فعليه التقليل من تناول الكربوهيدرات في المساء وخاصة في وقت متأخر. لذلك يجب أن تتضمن وجبة العشاء أقل كمية ممكنة من الكربوهيدرات، وأكثر من البروتين والخضار. واستنادا إلى ذلك يمكن تناول البيض المقلي مع الخضروات أو جبن القريش مع الفواكه في وجبة العشاء. ولكن يجب ألا تزيد كمية الفواكه في هذه الحالة عن 300 غرام".

وتوصي بتجنب تناول الأطعمة المالحة والدهنية في وجبة العشاء لأنها قد تسبب زيادة الوزن بسبب سوء الهضم.

وتقول: "المهم أن تكون وجبة العشاء خفيفة ومغذية. ويجب أن نتذكر دائما أن وجبة العشاء يجب أن تكون قبل موعد النوم بـ 3-4 ساعات على الأقل".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السمنة الصحة العامة مواد غذائية یجب أن

إقرأ أيضاً:

إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.


وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم – فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.


ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • 3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية