شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موعد قرعة مونديال الأندية و5 مباريات على الجوهرة الاتحاد يترقب، كشفت صحيفة الشرق الأوسط ، اليوم الإثنين، موعد إقامة قرعة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في جدة نهاية العام الجاري 2023.تابع أهم .،بحسب ما نشر سعودي سبورت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موعد قرعة مونديال الأندية و5 مباريات على الجوهرة.

. الاتحاد يترقب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موعد قرعة مونديال الأندية و5 مباريات على الجوهرة.....

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الإثنين، موعد إقامة قرعة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في جدة نهاية العام الجاري 2023.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت  

تعرف على منافس الاتحاد في كأس العالم للأندية وموعد المباراة

الشباب يفسد خطة الاتحاد للتتويج بكأس العالم للأندية

وتأكدت مشاركة نادي الاتحاد في كأس العالم للأندية ممثلًا للدولة المستضيفة، بعد حصولة على لقب الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2022-2023.   

وأكدت الصحيفة أن قرعة مونديال الأندية سوف تقام في الأول من سبتمبر القادم، حيث ستقام 5 مباريات على ستاد الجوهرة المشعة، بينما سيستضيف ملعب عبدالله الفيصل مباراتان.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك محاولات من اللجنة المنظمة لإقامة جميع مباريات البطولة على ستاد الجوهرة المشعة.

لمتابعة جميع الأخبار الخاصة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية

ومن المقرر أن يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مشواره في بطولة مونديال الأندية من الدور التمهيدي، وفقًا للوائح فيفا، حيث يواجه أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ومن المنتظر أن يلعب الاتحاد أمام أوكلاند سيتي، يوم 12 ديسمبر 2023، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

وتشارك أندية (الاتحاد - مانشستر سيتي - أوكلاند سيتي - أوراوا الياباني - الأهلي المصري - ليون المكسيكي، لم يتحدد بطل أمريكا الجنوبية).

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا    

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد قرعة مونديال الأندية و5 مباريات على الجوهرة.. الاتحاد يترقب وتم نقلها من سعودي سبورت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کأس العالم للأندیة سعودی سبورت

إقرأ أيضاً:

العالم يترقب.. انفجار كوني سيرى بالعين المجردة

قال مركز الفلك الدولي في أبوظبي إن العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة تتمثل في انفجار نجم في السماء تتم رؤيته بالعين المجردة، حيث يشتد لمدة نصف يوم فقط ويبدأ بعدها بالخفوت التدريجي لمدة أسبوع. وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير المركز، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن من المتوقع حدوث هذا الانفجار في أي وقت من الآن وحتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وإن هذه الفترة قد تمتد لبضعة أشهر أخرى.

وتسمى هذه الظاهرة باسم "نوفا متكررة" وهي عبارة عن انفجار مفاجئ لأحد النجوم يؤدي إلى ازدياد لمعانه بشكل كبير جداً لفترة مؤقته، ومن ثم يعود للخفوت مرة أخرى.

وأضاف عودة، أن النجم المتوقع انفجاره الآن يسمى "تي ضفيرة برنيس" ويقع في المجموعة النجمية المسماة "ضفيرة برنيس"، ويتميز بأنه ينفجر مرة واحدة كل 80 سنة تقريباً.

وقد وثق شهود عيان انفجار هذا النجم منذ العام 1217، وكان أشهر انفجار له هو ذلك الذي حدث عامي 1866 و1946، وقد مر على آخر انفجار له 78 سنة حتى الآن.

وأوضح أن السبب بتوقع انفجار النجم خلال هذه الأشهر هو أن الراصدين خلال الانفجارات السابقة لاحظوا أن لمعانه ينخفض قليلاً قبل حوالي 1.1 سنة من انفجاره بهامش تذبذب مقداره 0.3 سنة، وهو ما حدث في شهر مايو عام 2023، أي أننا الآن في نهايات الفترة المتوقعة لانفجار النجم.

وأشار مدير مركز الفلك الدولي إلى أن تسلسل تغير لمعان النجم وقت الانفجار يحدث بشكل سريع، وأنه يلمع حاليا بالقدر 10 أي أنه لا يرى إلا باستخدام تلسكوب صغير، لكن لمعانه سيبدو واضحا بشكل كبير جداً ليصبح خلال ساعات معدودة جرما لامعا من القدر الثاني أي بلمعان النجم القطبي، ما يعني أنه سيرى بسهولة بالعين المجردة حتى من داخل المدن الملوثة ضوئياً.

وتوقع أن يبقى كذلك لمدة نصف يوم فقط ليبدأ بعدها بالخفوت التدريجي، ويبقى مرئياً بالعين المجردة لمدة أسبوع فقط، موضحا أن المراقبين يتابعون هذا النجم بشكل يومي خلال هذه الفترة ترقباً لانفجاره.

ويقول الخبراء: "في حالة انفجار النجم وكانت السماء غائمة في سماء الراصد فإن الظاهرة تستحق القيادة سريعاً لمكان صاف لمراقبة الحدث الذي لا يحدث على الأرجح إلا مرة واحدة في العمر".

وأضاف مدير مركز الفلك الدولي: "يقوم مرصد الختم الفلكي بمراقبة ورصد هذا النجم بشكل حثيث وتقدير لمعانه عند كل رصد ويتم إرسال النتائج إلى جهات متخصصة لتحفظ مع باقي عمليات الرصد العالمية، وذلك مساهمة من المراصد العربية في مثل هذه الظواهر الفلكية الفريدة".

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • العالم يترقب.. انفجار نجم في السماء سيرى بالعين المجردة
  • العالم يترقب.. انفجار كوني سيرى بالعين المجردة
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج