صحافة العرب:
2024-10-06@11:42:58 GMT

منوعات خبراء: من العنصرية استخدام وصف "بدين"

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

منوعات خبراء: من العنصرية استخدام وصف 'بدين'

منوعات، خبراء من العنصرية استخدام وصف بدين،أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 15 49يعتقد بعض الباحثين أن مصطلح .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبراء: من العنصرية استخدام وصف "بدين"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبراء: من العنصرية استخدام وصف "بدين"

(أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 15:49

يعتقد بعض الباحثين أن مصطلح "البدانة" في حد ذاته هو جزء من المشكلة التي يعاني منها الأشخاص ذوي الوزن الزائد، ويدعون لتغيير هذا الوصف للحد من وصمة العار المرافقة له.

وتقول خبيرة البدانة جو أديتونجي إن وصمة العار التي تحيط بالأشخاص البدينين تؤثر بعمق على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة. وتم وصفها بأنها أحد آخر أشكال التمييز المقبولة. ويقترح الباحثون تسمية "مرض مزمن قائم على الدهون" بدلاً من ذلك.

ووفقاً لمذكرة نشرت في موقع ذا كونفرزيشن، يعاني ما يصل إلى 42% من البالغين البدينين من التمييز والعنصرية بسبب الوزن. ويحدث هذا عندما يكون لدى الآخرين معتقدات ومواقف وافتراضات وأحكام سلبية تجاههم، وينظرون إليهم بشكل غير عادل على أنهم كسالى ويفتقرون إلى قوة الإرادة أو الانضباط الذاتي.

ويتعرض البدينون للتمييز في العديد من المجالات، بما في ذلك في مكان العمل، والعلاقات الحميمة والعائلية، والتعليم، والرعاية الصحية، ووسائل الإعلام. وترتبط وصمة العار بالأضرار بما في ذلك زيادة مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر الرئيسي في الجسم)، والصورة السلبية للجسم، وزيادة الوزن، وضعف الصحة العقلية. ويؤدي إلى انخفاض الإقبال على الرعاية الصحية وجودتها. وقد تشكل وصمة العار المرتبطة بالوزن تهديداً أكبر لصحة الشخص من زيادة حجم الجسم.

وفي الأسابيع الأخيرة، أعاد باحثون أوروبيون تسمية مرض الكبد الدهني غير الكحولي بـ "مرض الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي". وحدث هذا بعد أن شعر ما يصل إلى 66% من مهنيي الرعاية الصحية الذين شملهم الاستطلاع أن مصطلح غير كحولي يشكل وصمة عار. وربما حان الوقت أخيراً لإعادة تسمية السمنة. ولكن هل اسم "المرض المزمن الناجم عن السمنة" هو الحل؟

هل السمنة مرض على أي حال؟

تسمية البدانة بأنها "مرض مزمن" هو اعتراف بحالة مرضية. ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن إجماع عالمي حول ما إذا كانت السمنة مرضاً أم لا. ولا يوجد اتفاق واضح على تعريف "المرض". ويجادل الأشخاص الذين يتبعون نهج الاختلال الوظيفي البيولوجي في التعامل مع المرض بأن الخلل الوظيفي يحدث عندما لا تقوم الأنظمة الفسيولوجية أو النفسية بما يفترض أن تفعله. ووفقاً لهذا التعريف ، لا يجوز تصنيف السمنة على أنها مرض إلا بعد حدوث ضرر من الوزن الإضافي. هذا لأن الوزن الزائد نفسه قد لا يكون ضاراً في البداية.

وحتى لو قمنا بتصنيف السمنة على أنها مرض، فقد لا تزال هناك قيمة في إعادة تسميتها. وقد تؤدي إعادة تسمية السمنة إلى تحسين فهم الجمهور أنه في حين ترتبط السمنة غالباً بزيادة مؤشر كتلة الجسم، فإن زيادة مؤشر كتلة الجسم نفسها ليست المرض. ويمكن أن ينقل هذا التغيير التركيز من السمنة وحجم الجسم إلى فهم ومناقشة أكثر دقة للعوامل البيولوجية والبيئية ونمط الحياة المرتبطة بها، بحسب موقع إن دي تي في.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبراء: من العنصرية استخدام وصف "بدين" وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة

المناطق_واس

أطلقت أمانة منطقة الرياض عبر موقعها الإلكتروني التصويت لتسمية 29 حديقة في مدينة الرياض؛ تعزيزًا لدورها المجتمعي في إشراك السكان في اتخاذ القرار، تلبية لحاجات السكان، وإيمانًا بأهمية دور المجتمع في التخطيط والتنمية الحضرية إحدى مستهدفات إستراتيجية الأمانة نحو نمو أعمالها، وتطورها والعمل على بناء بيئة حضرية مميزة.

 

أخبار قد تهمك كلية الملك فهد الأمنية تختتم مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 5 أكتوبر 2024 - 10:09 مساءً كلنا دروع للوطن .. (د ر ع 2024) تجذب زوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصيد والصقور السعودي العالمي بملهم 5 أكتوبر 2024 - 9:53 مساءً

 

وتأتي مبادرة إشراك المجتمع في اختيار أسماء الحدائق بمدينة الرياض وفق بناء لغوي مرتبط بالسياسة اللغوية التي تتبنها الأمانة في التسميات، وربط الأسماء بالامتداد الحضاري للمدينة، وفق تصنيفات حددتها الأمانة وفق الاتجاهات في الأمانة، شمال الرياض، شرقها، وسطها والحدائق المميزة، غرب الرياض، جنوب الرياض، وجاءت التصنيفات لتعبير عن معانِ طبية في شمال الرياض، نباتات وطيور ومخلوقات حية في شرق الرياض، أعلام وآثار وأماكن أثرية ومعالم إسلامية في وسط الرياض والحدائق المميزة، مُدن وقُرى وجبال وأودية سعودية في غرب الرياض، معادن ومخلوقات كونية في جنوب الرياض.

 

 

يُشار إلى أن هذه التصنيفات والمعايير ستسهم في بناء صورة ذهنية عن اتجاهات الرياض، وسهولة تحديد الأماكن، إضافة إلى القيمة المعرفية في إظهار التسميات، وتداولها في المجتمع، امتدادًا لدور الأمانة في صناعة وعي مجتمعي بحضارة الرياض، وتنوعها، وريادة الأمانة في تفعيل السياسات اللغوية في بناء التسميات بصفتها أمانة رائدة تعمل على تطوير المدينة وفق أعلى المعايير العالمية والعلمية والاستفادة من العلوم المختلفة في بناء أعمال الأمانة؛ لتحقيق إستراتيجيها في تفعيل الدور المجتمعي، وإشراك السكان في التنمية الحضرية البيئة لأمانة رائدة تسهم في نمو الرياض وازدهارها وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 10:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 9:45 مساءً10 علامات تدل على دخولك مرحلة “الإرهاق النفسي” أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 9:33 مساءًإدارة الترجمة تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءًالتأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 8:23 مساءًالنصر يهزم العروبة بثلاثية في روشن5 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم5 أكتوبر 2024 - 9:45 مساءً10 علامات تدل على دخولك مرحلة “الإرهاق النفسي”5 أكتوبر 2024 - 9:33 مساءًإدارة الترجمة تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم5 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءًالتأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل5 أكتوبر 2024 - 8:23 مساءًالنصر يهزم العروبة بثلاثية في روشن كلية الملك فهد الأمنية تختتم مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 كلية الملك فهد الأمنية تختتم مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة
  • تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • ‏ما سبب تسمية شهر ربيع الآخر بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • هل أورثنا الغزو التركي المصري داء العنصرية؟
  • تسمية شارع باسم معين لم يكن يوما من أهداف المحاهدين
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة