السويداء-سانا

وضعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان في السويداء اليوم بالتعاون مع شعبة الهلال الأحمر في قرية نمرة عيادة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالخدمة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عدنان مقلد في تصريح لمراسل سانا أن العيادة تهدف للتوعية والتثقيف بموضوع الكشف المبكر وتعليم السيدات الفحص الذاتي بهدف التقليل من عدد الإصابات وتخفيف معاناة المصابات بسرطان الثدي.

وبين الدكتور مقلد أن استقبال المراجعات ضمن العيادة يتم كل يوم جمعة من كل أسبوع من قبل الطبيبات مع فحصهن من خلال فريق طبي نسائي ومتابعة أوضاعهن، مشيراً إلى أنه عند اكتشاف أي تغيير صحي طارئ يتم إرسال السيدة لإجراء فحص الماموغراف أو إيكو الثدي حسب الأعمار إلى المراكز الصحية المعتمدة من مديرية الصحة أو دور الأشعة الخاصة التي تقوم الجمعية بتغطية نفقات التصوير فيها.

وسبق لجمعية أصدقاء مرضى السرطان بالسويداء افتتاح عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مدن السويداء وشهبا وصلخد.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

أطلق "أطباء الامارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً، باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

أطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية، ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
تتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، حيث تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • نزهة «أسترالية» للتعافي من سرطان الثدي تتحول لمأساة بين فكي تمساح
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • دراسة تكشف الدور الخفي للاستروجين في سرطان الثدي