زنقة 20. الرباط

علم من مصادر مقربة من المحكمة الرياضية بلوزان السويسرية ان الاخيرة رفضت الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لفتح ملف مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي برسم نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتضيف مصادرنا أن المحامي الفرنسي للاتحاد الجزائري تعرض لموقف حرج حيث تم رفض ثلاثة ملتمسات استعجالية، قبل أن يتم إخباره بأن الملف صنف ضمن الملفات التي سلكت المساطر العادية والتي سيبث فيها بعد إياب المباراة النهائية التي ستجرى بالقاهرة يوم 19مايو المقبل، حينها سيكون بطل كأس الكونفدرالية قد عرف واختتمت المنافسات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هولندا توبخ سفير إسرائيل بسبب تجسس الموساد على المحكمة الجنائية الدولية

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/ متابعة/- استدعت هولندا سفير إسرائيل لديها، مودي إفرايم، يوم الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2024، لتوبيخه على خلفية تحقيق صحفي أكد تورط جهاز الموساد الإسرائيلي في التجسس على مسؤولين كبار بالمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “تم استدعاء سفير إسرائيل لدى هولندا في وزارة الخارجية الهولندية لتوبيخه”، مشيرة إلى أن السبب هو “تحقيق صحفي جاء فيه أن إسرائيل تقوم بالتجسس وتهديد كبار المسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي”.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية قد نشرت في 28 مايو/أيار الماضي تحقيقاً أكدت فيه أن الموساد تجسس على المدعية الجنائية الدولية السابقة فاتو بنسودا وهددها لدفعها للعمل لصالح إسرائيل. كما شمل التجسس المدعي العام الحالي للمحكمة كريم خان وعشرات الأشخاص المرتبطين بإجراءات ضد إسرائيل في المحكمة، من ضمنهم محامون ودبلوماسيون وناشطون فلسطينيون.

وفي فبراير/شباط 2021، أصدرت الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية قراراً يؤكد أن المحكمة لها اختصاص على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي الشهر التالي أعلنت بنسودا عن فتح تحقيق جنائي في ارتكاب إسرائيل “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية”. وبعد 3 أشهر من هذا الإعلان، أنهت بنسودا ولايتها البالغة 9 سنوات في المحكمة الجنائية الدولية وتركت التحقيق لخليفتها كريم خان.

وفي 20 مايو/أيار الماضي، أعلن كريم خان أنه طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه و3 من قيادات حركة حماس بتهم ارتكاب “جرائم حرب” في غزة.

وتأتي هذه التطورات في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي خلفت نحو 124 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية
  • مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن
  • المحكمة الجنائية الدولية تدين قائد شرطة في جماعة أنصار الدين الإسلامية بارتكاب جرائم حرب في مالي
  • الجنائية الدولية تسمح لبريطانيا بتقديم حجج تتعلق بالسلطة القضائية على الإسرائيليين
  • هولندا توبخ سفير إسرائيل بسبب تجسس الموساد على المحكمة الجنائية الدولية
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية