بغداد اليوم - بغداد

كشف مدير سد دربندخان في محافظة السليمانية سامان إسماعيل، اليوم الجمعة (3 ايار 2024) موقف امتلاء الخزين المائي للسد نتيجة موجة الأمطار الأخيرة.

وقال إسماعيل في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الأمطار التي سقطت منذ يوم أمس هي بحدود 65 ملم، والطاقة الخزنية للسد هي 3 مليار متر مكعب".

وأضاف أن "إدارة السد وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية قامت بفتح الإطلاق المائية نحو سد حمرين لآن الطاقة الاستيعابية لسد حمرين ما تزال جيدة، وذلك بهدف الاطمئنان على سد دربندخان".

وأشار إلى أن "المتوقع هو ان 20 سم تفصل السد عن الامتلاء الكامل وهناك موجة أمطار أخرى"، مؤكدا أن "الكمية ستنخفض في السد بعد الاطلاقات ولا توجد أي فيضانات كما نشرت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

وكانت مصدر محلية قد أكدت أن إدارة السد وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قطعت الطريق المؤدي لسد دربندخان لمنع المواطنين من التجمع قرب الإطلاقات المائية لالتقاط الصور، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وكشفت مصادر لـ"بغداد اليوم"،  ان "ادارة كرميان ابلغت حكومة ديالى رسميا بزيادة اطلاقات سد دربندخان الى 500 م3/ ثانية ابتداء من الان نحو بحيرة حمرين خاصة وان السد لم يعد بمقدوره تخزين المزيد من المياه الاضافية بسبب الامطار والسيول".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تكشف موقف ميسي

واشنطن (رويترز)

أخبار ذات صلة سكالوني يدعو أوروبا للمشاركة في «كوبا أميركا» مارش: لقاء ميسي «شرف» لكندا!


قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، إن ليونيل ميسي قائد الفريق سيكون جاهزاً للمشاركة، في نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم الثلاثاء أمام كندا في نيوجيرسي رغم مخاوف من إصابة المهاجم في عضلات الفخذ الخلفية.
وعاد ميسي للملاعب يوم الخميس الماضي، في فوز الأرجنتين على الإكوادور في دور الثمانية، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات بسبب الإصابة، وقد خاض المباراة بالكامل، لكنه بدا أنه يعاني بدنياً.
وأهدر لاعب إنتر ميامي «37 عاماً» ركلة ترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب «إن.آر.جي» في هيوستون.
وقال سكالوني في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة قبل النهائي على ملعب ميتلايف ليو ميسي بخير، لذلك سيكون جزءاً من مباراة اليوم، نحن هادئون، مستواه يبدو جيداً، إنه عنصر أساسي بالنسبة لنا».
وستلتقي الأرجنتين وكندا للمرة الثانية في البطولة، بعد المباراة الافتتاحية في المجموعة الأولى، حيث تغلب حامل اللقب على ممثل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكافش 2-صفر.
وقال سكالوني إنه ونظيره الكندي جيسي مارش يسعيان هذه المرة إلى تجربة «شيء مختلف».
وأضاف المدرب الأرجنتيني (46 عاماً) «جميع المدربين يدونون الملاحظات لتصحيح الأخطاء وتهديد منافسينا، سيتعين على كل مدرب أن يفعل شيئاً مختلفاً، سنحاول الاستحواذ على الكرة ومنعهم من اللعب بأسلوبهم».
وأضاف سكالوني أن فريقه سيتطلع إلى مواجهة الأداء البدني والشرس لكندا التي تأهلت لقبل النهائي بفوزها على فنزويلا بركلات الترجيح.
وقال «كندا لديها لاعبون أقوياء بدنياً وجيدون فنياً أيضاً، ومدرب يعتمد على الشراسة في الأداء، لقد جعلوا الأمور صعبة على جميع المنتخبات، من الصعب مجاراتهم بدنياً، لكن بما لدينا من إمكاناتنا نأمل أن تكون المباراة في مصلحتنا».

مقالات مشابهة

  • "الخارجية الأمريكية" تكشف عن موقف الناتو من استمرار الحرب في غزة
  • أمانة مجلس الوزراء تعلن لـبغداد اليوم: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل
  • الأرجنتين تكشف موقف ميسي
  • الموقف يتصاعد.. إدارة الزوراء المنحلة ترفض تسليم النادي والشرطة تمهلها أسبوعاً
  • اجرام بغداد تكشف عن جريمة قتل غامضة والاطاحة بالجناة بعد مطاردتهم بأكثر من محافظة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • مسؤول عسكري إيراني لـبغداد اليوم: جرحى جراء حادث بفرقاطة تابعة للجيش
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل