تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، انطلاق القافلة الثامنة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، الاثنين الماضي التى تتضمن أكثر من 106 قاطرات محملة بأكثر 1805 طنًا من المواد الاغاثية مثل المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية والخيام والملابس والبطاطين والمياه المعدنية.

وتابع التحالف أن القافلة شملت أكثر من 1571 طنًا من المواد الغذائية ونحو 84 طنًا من أدوية وألبان أطفال ومستلزمات طبية، و10 أطنان من الخيام، إضافة لأكثر من 22 طنًا من الملابس والبطاطين، وأكثر من 120 طنًا من المياه المعدنية.

يشارك فى القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك لدعم الأشقاء فى غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الفلسطينيين التحالف الوطني الرئيس السيسي الشعب الفلسطيني طن ا من

إقرأ أيضاً:

الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذج فريد في التنمية ومساندة الفقراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسي، تمهيداً لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها، كما تم خلال الاجتماع انتخاب رئيس مجلس الأمناء، وبقية المناصب بمجلس الأمناء في عملية ديمقراطية راقية وشفافة.

وتمثل مشاركة الدكتور محمد الخشت، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تأكيدًا على التزام جامعة القاهرة بدعم العمل الأهلي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المجتمعية.

وصرح الدكتور محمد الخشت، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يقدم نموذجا فريدا للعمل الأولى التطوعي والعمل التنموي، ويؤدي إلى تكامل الجهود من أجل قضايا التنمية ومساندة الفقراء، في منظومة تكاملية مع الدولة.

وأكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة حاضرة بقوة كجزء من أعمال التحالف الوطني، منذ إعلانه وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة، سواء من خلال القوافل الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا أو من خلال القوافل التنموية الشاملة في المناطق النائية والحدودية، وتقديم الخدمات الصحية والتوعوية والتعليمية والمساعدات في توفير السلع الأساسية.

جدير بالذكر أنه تم انتخاب الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عضوًا في مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة الأولى للتحالف 10 مايو الماضي.

ويتكون التحالف الوطني من مجموعة  من أكبر مؤسسات المجتمع المدني في مصر، والتي تحالفت من أجل تنظيم وتنسيق جهودها في سبيل الوصول إلى أكبر قاعدة من المواطنين غير القادرين ودعمهم اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا وتعليميًا.

ويذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قام بدور كبير خلال العامين الماضيين في المجتمع، ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، كما يصل التحالف إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً. 

وكان التحالف قد أعلن عن إنجازاته المميزة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تجسد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر، وهذه الإنجازات تُعد نتاجًا للجهود التعاونية المثمرة بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

 وأكد التحالف الوطني التزامه بمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في تحسين حياة المواطنين المصريين وبناء مستقبل أفضل لمصر من خلال العمل الجماعي والتشاركية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذج فريد في التنمية ومساندة الفقراء
  • غوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات لأهالي غزة
  • خالد عبد العزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا