تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بقرار جمهورية ترينيداد وتوباجو الاعتراف بدولة فلسطين، معتبرة أن هذه الخطوة المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتسهم في تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة.

وجددت المنظمة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الجمعة - دعوتها دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، أن تبادر بإعلان اعترافها بدولة فلسطين في أقرب وقت ممكن، دعمًا للجهود الدولية الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة على أساس رؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي فلسطين الاعتراف بدولة فلسطين بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مذكرات تبليغ وقرارات إمهال لأردنيين / أسماء
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة