صحافة العرب:
2024-07-06@13:14:01 GMT

اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة، اعلنت القيادية الموحدة لانتفاضة 30 تموز في قطاع غزة عن طرح مطالبها امام حركة حماس التي تستولي على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني من التظاهرات التي .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة
اعلنت "القيادية الموحدة لانتفاضة 30 تموز في قطاع غزة" عن طرح مطالبها امام حركة حماس التي تستولي على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني من التظاهرات التي اندلعت في كافة ارجاء القطاع احتجاجا على الوضع المعيشي وتكميم الافواه الذي تفرضه حماس وقال البيان وهو الاول للانتفاضة ضد حماس ان” زمن السكوت على الظلم والقتل والتهجير والتعذيب وبتر الاطراف واستغلال الدين للقتل والتجوع قد ولى”وافتتح البيان بآية قرآنية " فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّنْ عِندِ اللَّـهِ وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ"  وتم الاعلان عن مطالب الانتفاضة التي جاءت ردا على "الظلم والقتل والتهجير والتعذيب وبتر الاطراف" وهذه المطالب هي :عوده الكهرباء لكل قطاع غزهاطلاق سراح جميع الاسرىالعفو عن جميع المطاردين لحكومهً الامر الواقع تقديم  كل الذين تطلخت اياديهم بالدماء للعادلهوطالبت قيادة الانتفاضة بانسحاب عناصر حركة حماس والقسام من الشوارع ودعتهم ا لى التوبة والعودة الى حضن الشعب الفلسطيني وهذا اول بيان صادر عن القيادة الموحدة لانتفاضة 30 تموز التي انطلقت يوم امس الاحد في كافة ارجاء القطاع وواجهتها حركة حماس بالقمع والحديد والنار عناصر حماس تهاجم المظاهرة السلمية في هذه الأثناء في مدينة خانيونس pic...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اول بيان لقيادة الانتفاضة ضد حماس في غزة وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (الخميس)، اجتماعاً لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة «حماس» بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نقله مصدر إعلامي.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.

وكان مصدر خاص قد كشف، في وقت لاحق اليوم، عن أن حركة «حماس» قدمت تعديلاتها على الورقة الإسرائيلية الأخيرة «بما لا يمس القضايا الجوهرية»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المصدر، في تصريح لقناة «الميادين» اللبنانية أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم، إن «حماس» أبقت على مواقفها من تثبيت وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم. وكذلك، أصرت الحركة، وفق المصدر، على «ضرورة الانسحاب من محور فيلادلفيا (يقع على امتداد الحدود بين قطاع غزة ومصر، ويبلغ طوله 14 كلم وعرضه 100 متر)، ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة». وأشار المصدر إلى أن «حماس» أصرت على موقفها من رفض وضع «فيتو»، على إطلاق سراح ذوي الأحكام المؤبدة. كما لفت إلى أن الحركة «أبدت مرونة في معالجة البندين 8 و14، بما يضمن استمرار المفاوضات حتى التوصل لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة».

وأعلنت حركة «حماس»، أمس (الأربعاء)، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر، بشأن الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • السيد حسن نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • حماس: تعاملنا بإيجابية مع المداولات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى