زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش المكلفة بجرائم الأموال، برأت قبل قليل القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة أحمد التويزي رئيس الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب من تهمة “تبديد أموال عمومية” خلال تدبيره لبلدية آيت ورير في وقت سابق.

وكشف مصدر قريب للملف، أنه بعد مرافعة الدفاع اليوم و حجز الملف للمداولة ، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش حكما بعدم مؤاخذة التويزي و من معه و براءتهم من أجل المنسوب اليهم و بعدم الاختصاص في المطالب المدنية.

وكانت هذه الغرفة قد أصدرت حكما تمهيديا بإجراء خبرة تقنية يعهد إنجازها إلى خبير، الذي أمهل مدة أخرى لإعداد خبرة تقنية تتعلق ببعض الصفقات موضوع ملف القضية.

يذكر أن الجمعية المغربية لحماية المال العام كانت قد وجهت شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل فتح تحقيق ضد مجهول بخصوص تبديد واختلاس أموال عمومية والفساد، مشيرة إلى أنه بعد اطلاعها على تقرير المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بجماعة آيت أورير بإقليم الحوز، وقفت على مجموعة من « الاختلالات على مستوى تدبير المشاريع الاستثمارية وتدبير الصفقات، وعلى مستوى تدبير التعمير والمداخيل ».

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تقرير قمصان يبرئ إمام عاشور وأفشة من "خناقة" السوبر الأفريقي

كشف الإعلامى محمد الليثى قدم سامي قمصان مدرب الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة تقريرًا لمحمود الخطيب رئيس النادي عن رحلة الفريق الأخيرة للسعودية التي خسر خلالها الفريق بطولة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمه برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " شهد التقرير تبرأة أفشة وامام عاشور من التراشق بالألفاظ عقب مباراة السوبر، وأكد أن الثنائي كان يتناقش في أمور فنية عقب المباراة بصوت عال".

الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد دونجا: التتويج بالسوبر الإفريقي كان ردًا لكرامتنا.. وسنفوز بكل البطولات الموسم القادم

وتابع: " ولم يدخلا الثنائي في تراشق أو خناقة كما زعمت بعض الصفحات والمواقع ".

وتوج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 

مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • بعد فوزه ببطولة الجمهورية للشركات.. رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • تقرير قمصان يبرئ إمام عاشور وأفشة من "خناقة" السوبر الأفريقي
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • محكمة صيرة تصدر حكماً صادماً في قضية مقتل أمير الكلدي: دية وحبس للمشرقي ورفاقه، والرأي العام ينقسم
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • رئيس جماعة بالحوز يغيب عن جلسات محاكمته في قضية إختلاس مال عام ويحضر للولائم
  • غرفة الجنايات بالبيضاء تصدر أحكامها في ملف الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة (التفاصيل)
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب