أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن حركة حماس طلبت وجود تركيا كضامن لاتفاق الهدنة الذي تجري المفاوضات بشأنه بين حركة حماس وإسرائيل.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها على موقع «إكس»: "خلال المفاوضات، طلب ممثلو حماس إضافة الحكومة التركية كضامن للاتفاق، إلى جانب الوسطاء الثلاثة الولايات المتحدة ومصر وقطر".

وأضافت الهيئة أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على النص النهائي بين الجانبين.

وهاجم وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، نتنياهو، قائلا إن "إخفاء مشاركة ممثلي أردوغان في مفاوضات تبادل الرهائن إهانة وطنية".

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، أن حركة حماس تطالب خلال المفاوضات بضمانات مكتوبة لوقف الحرب، وتعترض على منع عودة الأسرى المحررين إلى الضفة الغربية، وتطلب توضيحات بشأن أنواع المواد المسموح بإدخالها في إعادة إعمار قطاع غزة.

وتوترت العلاقة بين تركيا وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما كشف مسؤولان تركيان مطلعان، أمس، أن أنقرة قررت وقف جميع عمليات التصدير والاستيراد الموجهة نحو دولة الاحتلال.

ولم يصدر أي إعلان تركي رسمي يؤكد تلك الادعاءات، ولكن تم تأكيده من جانب الاحتلال

وقال وزير الخارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتهك الاتفاقات بإغلاق الموانئ أمام الواردات والصادرات الإسرائيلية.

الحرب على غزة

ويستمر جيش الاحتلال في ارتكاب أبشع الجرائم والمذابح، منذ الـ7 من أكتوبر 2023، وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة لتصل لـ34622 أغلبهم من النساء والأطفال، بجانب إصابة ما يقرب من77867 مصاب منذ أن بدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت دولة الاحتلال منذ فترة عن نيتها، شن هجوم على مدينة رفح الفلسطينية الواقعة جنوبي قطاع غزة، والتي لجأ إليها ما يقرب من مليون ونصف المليون شخص، هربًا من بطش جيش الاحتلال.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أي اعتداء إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قد يتسبب في مذبحة للمدنيين، ومن شأنه أن يعرض حياة مئات الآلاف من سكان قطاع غزة للخطر.

اقرأ أيضاًوزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة وزير للدفاع

بمنظومة «رجوم».. القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم

الحوثيون: سنستهدف السفن المتجهة إلى إسرائيل حتى وإن كانت في البحر المتوسط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة تركيا اسرائيل الحرب على غزة الهدنة هدنة الحكومة التركية هيئة البث الإسرائيلية اتفاق هدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

يمانيون../

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.وأكدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • تكهنات إسرائيلية حول مقتل يحيى السنوار.. وجيش الاحتلال يلتزم الصمت
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني