تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال احتفالية عيد العمال أمس الخميس، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة العمل بمجموعة من والتكليفات.

وتنشر وزارة العمل اليوم الجمعة "إنفوجراف " بشأن 8 تكليفات من الرئيس السيسي ،لوزارة العمل وهي :

1- سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره.

2-زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ  600  جنيهاً إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيهاً كحد أدنى للعامل.

3- قيام وزارة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة والاستفادة من تجارب القطاع الخاص الناجحة في هذا الشأن.

4- إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

5-استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

6-قيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل علي نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور، وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

7- استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصادياً، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم.

8-تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

 

 وعلق وزير العمل حسن شحاتة، قائلا: إن هذه التوجيهات الرئاسية، كانت بمثابة خارطة طريق جديدة للوزارة، سوف تعكف على تنفيذها في اسرع وقت ممكن.

وأكد أنها تأتي في إطار حرص القيادة السياسية ،والتزامها نحو تحقيق المزيد من مكتسبات "جنود الإنتاج"،وصناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،وفي الوقت نفسه التشجيع على الاستثمار المصري والأجنبي .

 

FB_IMG_1714746178884 FB_IMG_1714746176832 FB_IMG_1714746174915 FB_IMG_1714746172980 FB_IMG_1714746171133 FB_IMG_1714746169370 FB_IMG_1714746167497 FB_IMG_1714746164934

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالية عيد العمال الأمان الوظيفي الرئيس عبدالفتاح السيسي السلامة والصحة المهنية القطاع الخاص بيئة العمل بالإنفوجراف مجلس النواب وظائف المستقبل وزارة العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية

أكدت دولة الإمارات حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية، وضمان وصول غذاء آمن وسليم ومغذ لجميع أفراد المجتمع في جميع الظروف والأوقات.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الدولة في اجتماع مجموعة العمل الخليجية لهيئة الدستور الغذائي (الكودكس) الذي استضافته العاصمة القطرية “الدوحة”، بحضور ممثلين عن هيئة التقييس الخليجية والمنظمات المؤازرة كالجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجهات العلمية الدولية ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء.

واستعرض وفد الدولة، الذي ترأسته سعادة موزة سهيل المهيري نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي المنبثقة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، التجارب الناجحة والمبادرات الداعمة لقضايا سلامة الغذاء مثل التشريعات والمواصفات القياسية واللوائح الفنية الداعمة لصناعة الأغذية والمشروبات وتعزيز سلامة الأغذية، والتعامل مع القضايا الناشئة ذات العلاقة بالغذاء والتغذية.

وأكدت موزة المهيري أهمية تعزيز التعاون بين الأشقاء في دول الخليج العربية في مختلف القضايا ذات العلاقة بسلامة الغذاء، حيث يساهم الاجتماع في رفع مستوى سلامة الغذاء في المنطقة، وتحسين صحة المواطنين الخليجيين.

وقدمت عرضاً حول “تطوير مواصفة دولية لحليب النوق” تضمن مقترح تطوير مواصفة دولية لحليب النوق الذي وافقت عليه لجنة الدستور الغذائي لإقليم الشرق الأدنى، كما تضمن العرض ما قامت به دولة الامارات على المستوى الوطني بتشكيل فني لتطوير مواصفة حليب النوق وإعداد وثيقة بذلك.

وأشارت إلى إعلان الأمم المتحدة سنة 2024 السنة الدولية للإبليات وهي فرصة جيدة لدعم التوجه، كون الإبل تعتبر عنصراً أساسياً لمعيشة وغذاء الملايين من الأسر في أكثر من 90 بلداً بالعالم وأهمها المنطقة العربية.

واختتمت العرض بالإعلان عن عزم دولة الإمارات عقد ملتقى دولي لدعم وتطوير حليب النوق في شهر سبتمبر من العام الحالي 2024، يهدف الى إبراز مزايا وأهمية تنظيم إنتاج وتوصيف وتداول حليب النوق من أجل دعم الجهود الحالية في وضع مواصفة دولية لحليب النوق ضمن مظلة هيئة الدستور الغذائي.

وأكدت أن سلامة الغذاء تمثل إحدى أهم الركائز الداعمة لتحقيق الأمن الغذائي، والاستدامة البيئية للإنتاج الزراعي والغذائي بما يساهم في تحقيق تطلعات القيادة نحو مجتمع أكثر رفاهية وسعادة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي تم تشكيلها في العام 2020 لتعزيز منظومة الأمن الغذائي حيث تهدف الدولة من خلال استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي إلى أن تكون دولة الإمارات في صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051.وام


مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • الإمارات تؤكد حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • مصر: مد العمل بالفترات الإضافية لقطع الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة