تشهد قرية المالكى التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، ثورة تنموية شاملة في إطار مبادرة «حياة كريمة»، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وتسير عجلة التقدم بوتيرة متسارعة، لتحقيق حياة كريمة لأهالي القرية، وتوفير الخدمات الأساسية كافة لهم.

تنفيذ 19 مشروعا بنسبة 100%

ووفقا لبيان صدر عن حياة كريمة اليوم، جرى الانتهاء من تنفيذ 19 مشروعا بنسبة 100%، تشمل مجمعات خدمية وزراعية، وإحلال وتجديد وصيانة للمدارس ومراكز الشباب، والملعب القانوني، ومكتب البريد، ووحدة طب الأسرة، وجرى إحلال وتجديد ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب، وإنشاء رافع وخزان لمياه الشرب.

كما عملت المؤسسة على إحلال وتجديد شبكات الكهرباء وخطوط الفايبر والألياف الضوئية، وفي الوقت الحالي جارٍ العمل في 18 مشروعا بنسب تنفيذ تتراوح بين 45 و97%، تشمل محطات الرفع، وشبكات الصرف الصحي، والغاز الطبيعي، ورصف الطرق.

مشاريع جارٍ العمل عليها

وعن المشاريع الجاري العمل عليها في القرية، فجاءت على النحو التالي: 

- محطات رفع.

- شبكات الصرف الصحي.

- شبكات الغاز الطبيعي.

- رصف الطرق.

وتهدف تلك المشروعات التي تعمل عليها حياة كريمة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إلى تحسين مستوى معيشة أهالي القرية، من خلال توفير الخدمات الأساسية، وخلق فرص عمل جديدة، وتحفيز التنمية الاقتصادية المحلية.

جدير بالذكر أن «حياة كريمة» هي مبادرة وطنية شاملة، تهدف إلى تطوير الريف المصري وتحسين حياة سكانه، وتشمل تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة محافظة أسوان التحالف الوطني حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت مديرية الطرق والنقل بالبحيرة أعمال إحلال وتجديد الطريق المؤدي إلى المنطقة الصناعية بالطرانة بمركز حوش عيسى، والذى يستهدف تسهيل الحركة المرورية للمستثمرين ودعم عجلة الاستثمار، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية بالمحافظة، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها محافظة البحيرة لرفع كفاءة شبكة الطرق والكباري، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بسرعة الاستجابة لمطالب رجال الأعمال ومستثمري المنطقة الصناعية بحوش عيسى والخاصة بتحسين البنية التحتية بالمنطقة ورصف الطرق المؤدية إليها.

ويمتد المشروع بطول 6 كيلومترات من كوبري فاروق وحتى المنطقة الصناعية، وبتكلفة إجمالية بلغت 34 مليون جنيه.

وتتضمن الأعمال المنفذة حماية جسر الطريق بالتكاسي، توسيع الطريق، وضبط المناسيب باستخدام مخلفات المحاجر، كما تم الانتهاء من طبقة الأساس، ويجري الآن العمل على تنفيذ الطبقات الأسفلتية لرفع جودة الطريق وتحسينه بما يخدم المنطقة الصناعية ويعزز من فرص الاستثمار في حوش عيسى.

تأتي هذه الجهود في إطار رؤية المحافظة لتحسين البنية التحتية وتوفير بيئة ملائمة للنمو الاقتصادي، بما يتماشى مع خطط الدولة في دعم الاستثمار المحلي وتوفير فرص العمل للشباب وتحقيق اهداف المبادرة الرئاسية "بداية " لبناء الانسان المصرى.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة