أشار الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى أن “رهاب الأجانب” من قبل دول مثل الصين واليابان والهند يقف عائقاً أمام تقدمها الاقتصادي، مؤكداً في الوقت ذاته أن الهجرة تعزز النمو الاقتصادي للولايات المتحدة.

وفي إطار فعالية في واشنطن لجمع التبرعات لحملته الانتخابية، والتي شملت مشاركة من أميركيين من أصول آسيوية وغيرها، أوضح قائلاً: “أحد أسباب نمو اقتصادنا هو أنتم وغيركم كثيرون.

لماذا؟ لأننا نرحب بالمهاجرين”.

وأضاف بايدن: “لماذا تعاني الصين واليابان وروسيا والهند اقتصادياً؟ لأنهم يرهبون الأجانب، لأنهم لا يرغبون في استقبال المهاجرين. المهاجرون هم من يجعلوننا أقوياء”.

في الوقت نفسه، توقع صندوق النقد الدولي الشهر الماضي تباطؤاً في نمو اقتصاد تلك الدول خلال عام 2024، حيث يتراوح هذا التباطؤ من 0.9 بالمئة في اليابان إلى 6.8 بالمئة في الهند.

من ناحية أخرى، توقع الخبراء الاقتصاديون أن يشهد الاقتصاد الأميركي نمواً بنسبة 2.7 بالمئة، وهو معدل يتفوق قليلاً على النمو المسجل في العام الماضي الذي بلغ 2.5 بالمئة. ويعزو الكثيرون هذا الأداء الجيد لوجود المهاجرين الذين يساهمون في تعزيز قوة العمل في البلاد.

وأصبح القلق بشأن الهجرة غير الشرعية قضية رئيسية بالنسبة لكثير من الناخبين الأميركيين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.
وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.
وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش

مقالات مشابهة

  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية