اعلن الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة جامعة قناة السويس فوز 3 من الباحثين في المؤتمر العلمي للبحوث التطبيقية بكلية الهندسة بجامعة القناة من إجمالي 200 باحث وباحثة  شاركوا في المؤتمر والذي عُقد تحت عنوان: " الواقع الهندسي بين الطموح والتطبيق".

فاز بالمركز الأول المهندس محمد سعد مصطفى قسم الهندسة الميكانيكية، وبالمركز الثاني المهندسة آية محمد قسم الهندسة المدنية، ثم جاء في المركز الثالث المهندس محمد عبد العاطي بركات قسم الهندسة الميكانيكية.

وقال الدكتور أسامة نصار  وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر أن عدد الأبحاث المتقدمة بلغ 15 بحث، فيما شارك بالمؤتمر 200 باحث وباحثة.

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الهدف الأساسي لعقد مؤتمرات الدراسات العليا والبحوث التطبيقية على مستوى جميع كليات الجامعة هو توجيه الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم للدراسات العليا وتقديم الأبحاث التي تتوصل إلـى حلول إيجابية في المجالات المختلفة، وتشجيع الباحثين لإنتاج نوعية متميزة مـن الأبحاث الجماعية فـي التخصصات المختلفة يتم عرضها في المؤتمرات العلمية ـ المحلية، الإقليمية، والدولية.

كما شهد المؤتمر كوكبه من أساتذة كلية الهندسة تضم الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، ووكلاء كلية الهندسة، والسادة رؤساء الأقسام العلمية.

وقال  الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

 أن مؤتمرات الدراسات العليا تسعى إلى إعداد الكوادر المؤهلة بمهارات البحث العلمي والكفاءة فـي استخدام تلك المهارات للتعرف علـى المشكلات المجتمعية، و

توفير البيئة الضرورية لأعضاء هيئة التدريس لاكتساب القدرات والمهارات المهنية،وتعزيز التميـز بتقديم أفضـل الإمكانيات ( المادية و البشرية ) لأعضاء هيئة التدريس لإجراء البحوث والدراسات الإبداعية كلا في مجاله، و زيادة التأكيد والتوسع في البحوث التطبيقية والنظرية لمرحلة ما بعد التخرج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس مؤتمر البحوث التطبيقية كلية الهندسة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة قناة السويس تقديم خدماتها من خلال قوافلها الشاملة التي تجوب القرى الأكثر احتياجاً.

وتوجهت قافلة شاملة اليوم، الإثنين 30 سبتمبر، إلى قرية الجزيرة الخضراء بالتل الكبير لتلبية احتياجات المواطنين.

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بأن القافلة تهدف إلى تقديم خدمات طبية وزراعية وبيطرية متكاملة، مؤكدًا على أهمية دعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

كما أعربت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن فخرها بتواصل هذه الجهود التي تعكس التزام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي.

في إطار القافلة، قدمت كلية الطب البيطري خدماتها لـ444 مربي أبقار وماعز ودواجن ودواب.

وبلغت زيارات كلية الزراعة لعدد من حقول الأرز خمسة حقول، حيث استمع فريق الكلية إلى شكاوى المزارعين وقدم الحلول اللازمة، مع توزيع المبيدات الزراعية مجاناً، ليستفيد 30 مزارع من الاستشارات الزراعية.

كما قامت كلية التمريض بقياس مستوى السكر لـ31 حالة، وتقديم التثقيف الصحي بشأن التغذية والتمارين الرياضية، وتم تحويل حالات ذات مستوى سكر مرتفع إلى عيادة الباطنة لاتخاذ اللازم.

أما كلية الطب، فقد أجرت كشف طبي وصرف الأدوية بالمجان لأكثر من 564 حالة في مختلف التخصصات، حيث تم الكشف على 77 حالة أسنان، و23 جراحة، و69 جلدية، و21 نساء، و45 أطفال، و81 باطنه، و54 أنف وأذن، و51 عظام، و20 مسالك، و71 طب أسرة، و52 رمد.

شارك بالقافلة الدكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ خالد مطرود، مدير إدارة القوافل.

جدير بالذكر أن الجامعة تستمر في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة