نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق خلال الأسبوع الماضي على مستوى الإدارات الصحية للتفتيش على محال الأسماك المملحة والرنجة ومحال بيع الأغذية.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أنه خلال الحملات تم المرور على ٦٦ منشأة غذائية، وأسفرت الحملة عن إعدام ٧٠ كيلو أغذية مختلفة لتغيُّر في الخواص الطبيعية لها، وتم تحرير إجمالي عدد ٥٩ محضر تنوعت بين ٣٩ محضر نظافة صحية طبقًا للقرار ٩٦، وعدد ٢٠ محضر شهادة صحية طبقًا للقرار ٩٧، كما تم سحب عدد ٢٩ عينة أغذية مختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتوصية بالغلق لعدد ١٨ منشأة منها عدد ٩ منشآت لعدم وجود رخصة، و٦ منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدد ٣ منشآت لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة، وذلك طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشارت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي بالإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أيَّة ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، استمرار الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه فيها، وتطهير الأسواق من السلع منتهية الصلاحية، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك تطبيقًا لخطة التأمين الطبي لوزارة الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية تزامنًا مع احتفالات عيد الربيع، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة الإسماعيلية تموين أغذية فاسدة شم النسيم أجازة شم النسيم المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» 2024 .. يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »، التي أطلقتها وزارة الداخلية بأسعار مناسبة للمواطنين.

أعلنت وزارة الداخلية عن توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية والمتمثلة في الأرز والزيت والسكر، خاصة أن السلع الثلاث لا يمكن الاستغناء عنها، في المنافذ الثابتة والمتحركة.

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مبادرة «كلنا واحد»أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »

تشهد قائمة أسعار السلع الغذائية اليوم في منافذ «كلنا واحد» استقرارًا، وذلك في ظل زيادة الإقبال اليومي من المواطنين على شراء احتياجاتهم من المنافذ التي وفرتها وزارة الداخلية من المبادرة 26، لتكون الأسعار:

- كيلو السكر 27 جنيهًا.

- لتر زيت 50 جنيهًا.

- كيلو أرز عريض معبأ 36.95 جنيه.

- كيلو أرز معبأ 32.95 جنيه.

- سعر كيلو المكرونة 29.95 جنيه.

أسعار السلع الغذائية في مبادرة « كلنا واحد »

- لتر حليب لمار كامل أو خالي أو نص دسم 38.95 جنيه.

- 2 علبة فول مدمس هارفست 400 جرام 22.95 جنيه.

- علبة جبنة دومتي كيلو 71.95 جنيه.

- ربع كيلو شاي العروسة 52 جنيهًا.

موعد انتهاء مبادرة «كلنا واحد»

يذكر أن وزارة الداخلية قررت مد فترة مبادرة «كلنا واحد»، حتى أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاًالسكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم

اللحمة بـ250 جنيهًا.. أسعار السلع في معرض «خير مزارعنا لأهالينا»

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط