استمتاع وتقاليد: كيف يحتفل المصريون بيوم شم النسيم 2024؟.. مع حلول عيد شم النسيم 2024، تتجه أنظار المصريين نحو الاحتفالات والفعاليات التي تميز هذا اليوم الوطني البهيج. دعونا نستكشف سويًا كيفية احتفال الشعب المصري بمناسبة شم النسيم هذا العام والتفاصيل المثيرة للاهتمام حول هذا الحدث الوطني المميز.

موعد عطلة شم النسيم 2024استمتاع وتقاليد: كيف يحتفل المصريون بيوم شم النسيم 2024؟

في إعلان من رئاسة مجلس الوزراء المصري، تم تحديد يوم الاثنين، السادس من مايو 2024، كإجازة للاحتفال بشم النسيم.

يعد هذا اليوم للمصريين فرصة للاستمتاع ببداية فصل الصيف، حيث يتوافدون إلى الحدائق والمتنزهات لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال. تتنوع الأنشطة التي يمارسونها في هذا اليوم المميز، بدءًا من ركوب المراكب في نهر النيل للاستمتاع بالمناظر الخلابة، ووصولًا إلى تلوين البيض والرسم بالألوان الزاهية في الطبيعة الخلابة والمتنزهات المختلفة.


كيف يحتفل المصريون بيوم شم النسيم؟

بعد التعرف على موعد شم النسيم هذا العام يخطط الكثير من المصريين لقضاء عطلة شم النسيم في الحدائق والمنتزهات العامة، كما يفضل الكثير من المصريين تناول الأسماك المملحة من الفسيخ أو الرنجة أو السردين خلال عطلة شم النسيم، وتختلف طقوس المصريين في الاحتفال بعيد شم النسيم فهناك من يحب التجمع مع العائلة والبعض الآخر يفضل قضاء الاجازة عل السواحل والشواطئ، ومن الجدير بالذكر أن اجازة شم النسيم هذا العام تكون ممتدة مع إجازة عيد العمال وعيد القيامة المجيد، وتمتد الاجازة بداية من يوم الخميس الموافق الثاني من مايو وحتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات

 

الثورة / يحيى الربيعي

أقام الاتحاد التعاوني الزراعي، أمس، فعالية اليوم العام العالمي للتعاونيات.
وعن الفعالية، التي تقام برعاية المجلس السياسي الأعلى، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري والشؤون الاجتماعية والعمل، وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، أدلى الأمين العام للاتحاد التعاوني المهندس أبو الفضل القحوم بتصريح خاص لـ”الثورة”، أكد فيه أن الاتحاد سيقوم بتكريم الجمعيات المبرزة والشركاء الفاعلين في تفعيل دورها التنموي في تحقيق النهوض بالعمل التعاوني.
منوها بأن اليمن تؤمن اليوم أن العمل التعاوني هو الفرصة المعول عليها في الصمود والنهوض في مواجهة التحديات كونه سلوكاً متأصلاً في أعماق الأعراف والتقاليد اليمنية، وأن الجمعيات والتعاونيات بتعدد أغراضها ومضامينها تعتبر ظاهرة منظمة للعمل التعاوني، فهي حلقة التواصل المتحرك والثابت بين حلقات سلسلة القيمة لأي محصول أو منتج، وهي الإطار الجامع للجهود والإمكانات الفردية في المشاركة المجتمعية والمنظم لها في كيانات اقتصادية قادرة على الإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار القحوم إلى أنه واستناداً لمبادئ ديننا الإسلامي الذي يأمر بالتعاون، نجد الاتحاد التعاوني الزراعي، وفي مسار الاستجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، يقوم بدوره في تحريك الجبهة الزراعية في مسارات توفير مدخلات الإنتاج الزراعي، ومشاريع الأسواق التعاونية ومراكز إعداد الصادرات ومشاريع الألبان والثروة الحيوانية، وتنظيم العلاقات بين حلقات سلسلة القيمة لكل منتج بدءاً بالمزارع ومروراً بالتاجر والجهات الرسمية وصولاً إلى السوق والمستهلك، وهي جهود نسعى من خلالها إلى تحقيق نهضة زراعية شاملة تلبي الاحتياجات وتسهم في خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
الجدير بالذكر أن العالم يحتفل في هذا اليوم من كل عام باليوم الدولي للتعاونيات في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من قرن، وأعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة رسميًا في الذكرى المئوية للتحالف الدولي للتعاونيات في عام 1995، ويتم الاحتفال سنويًا باليوم الدولي للتعاونيات بهدف زيادة الوعي بالتعاونيات وبما يؤكده الحدث من بزور مساهمات الحركة التعاونية في حل المشاكل الرئيسية التي تواجهها المجتمعات في مجالات الزراعة والإنتاج الزراعي والصناعة والتسويق وتعزيز وتوسيع نطاق الشراكات بين الحركة التعاونية والجهات الفاعلة الأخرى على كافة المستويات المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • عاجل.. 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في مايو 2024
  • عاجل.. البنك المركزي: 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024
  • 10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي
  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية