بغداد اليوم-بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة (3 آيار 2024)، على احتمالية نزوح وانتقال بعض أهالي المناطق العاصمة الى مناطق اخرى مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت عضو المجلس اسيل الخالدي، لـ"بغداد اليوم"، انه "لا توجد هناك أي احتمالية بخصوص نزوح وانتقال بعض أهالي المناطق مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الخدمات، فتقريباً اغلب المناطق هي بنفس مستوى الخدمات خاصة الشعبية منها".

وأضافت الخالدي انه "بكل تأكيد معاناة المواطنين في الصيف ترتفع مع ارتفاع درجات الحرارة، لوجود حصول نقص في تجهيز الكهرباء وكذلك المياه وغيرها من الخدمات الأساسية، لكن نتوقع هذا الصيف سيكون هو الأفضل من ناحية توفير الخدمات، فهناك اهتمام حكومي كبير بهذا الجانب، خاصة بقضية تجهيز الكهرباء".

ووعدت وزارة الكهرباء ان يتم رفع انتاج الكهرباء هذا الصيف الى 27 الف ميغا واط مقارنة بـ25 الف ميغا واط في العام الماضي.

وتتمتع بعض مناطق العاصمة بكهرباء مستمرة وهي المناطق التي تشهد تطبيق نظام الخصخصة في الكهرباء، بالاضافة الى المجمعات السكنية الاستثمارية.

ويرى بعض المراقبين ان العوائل التي لاترتبط بدوام وظيفي من الممكن ان تنتقل خلال فصل الصيف الى مناطق اقليم كردستان لقضاء عطلة المدارس الصيفية هناك.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

علق الخبير في الشأن الاقتصادي مصطفى اكرم حنتوش، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، على تأثير ارتفاع درجات الحرارة على أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف بصورة عامة، ليس له تأثير على رفع أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد سواء على المنازل او المحال التجارية وغيرها، فهذا الامر مرتبط بقضية العرض والطلب ويكون بحسب المناطق واهميتها التجارية وغيرها".

وبين ان "ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ربما يكون له تأثير على رفع أسعار بعض الأجهزة الكهربائية، خاصة المتعلقة بالتبريد وغيرها، فهذه الأجهزة ترتفع صيفا لكثرة الطلب عليها وتقل أسعار في الشتاء بسبب قلة الطلب عليها، فكل شيء بالواقع الاقتصادي متعلق بالعرض والطلب، والعقارات كشراء او ايجار عليها طلب كبير ولهذا نرى أسعارها ترتفع ولا تتأثر باي بدرجات الحرارة وغيرها".


مقالات مشابهة

  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟
  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل