شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تصريح مفاجئ من وزير المالية عن أزمة الدولار وسعره، وزير الماليةالإثنين، 31 07 202302 32 مقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة تعمل على زيادة وجود القطاع الخاص في الاستثمار .،بحسب ما نشر المصريون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصريح مفاجئ من وزير المالية عن أزمة الدولار وسعره، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصريح مفاجئ من وزير المالية عن أزمة الدولار وسعره
وزير المالية الإثنين، 31-07-2023 02:32 م قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة تعمل على زيادة وجود القطاع الخاص في الاستثمار والاقتصاد، واتخذت إجراءات في ذلك الأمر. وأضاف معيط، خلال مؤتمر المصريين في الخارج في نسخته الرابعة الذي تنظمه وزارة الهجرة، اليوم الإثنين، أن ذلك يمثل في وثيقة ملكية الدولة في نقل شركات وأسهم في ملكية الدولة للقطاع الخاص وإعطاء دور أكبر في التنمية، حتى يمول ويخفف العبء على الدولة. وأشار  معيط، خلال مؤتمر المصريين في الخارج في نسخته الرابعة الذي تنظمه وزارة الهجرة، اليوم الإثنين، أن ذلك يمثل في وثيقة ملكية الدولة في نقل شركات وأسهم في ملكية الدولة للقطاع الخاص وإعطاء دور أكبر في التنمية، حتى يمول ويخفف العبء على الدولة. وأشار الوزير إلى أن مصر لديها من الإمكانات التي تواجه تحدي أزمة العملة الأجنبية، مضيفًا: هناك فارق في مشكلة العملة في ٢٠٠٤ و٢٠٠٥ و٢٠١٥ والحالية، ففي ٢٠١٥ المشكلة كانت داخلية تخص اقتصاد مصر، إنما الحالية أسبابها من الخارج وموجة تضخمية وحرب في روسيا وأوكرانيا، ولولا ذلك لم تحدث هذه المشكلة والتي كانت بدايتها فيروس كورونا. وتابع معيط: في ٢٠١٥ كانت هناك بنية تحتية صعبة جدًّا؛ ولكن حاليًّا البنية التحتية قوية ويوجد طرق وكبارٍ ومدن جديدة.. ونريد أن تحل المشكلة ومصر واقفة على رجلها عشان تكمل. إقرأ ايضا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تصريح مفاجئ من وزير المالية عن أزمة الدولار وسعره وتم نقلها من المصريون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني

الوحدة نيوز/متابعات:

أوضح الفنان الكبير أيوب طارش أنه لا يمتلك أي حقوق ملكية للنشيد الوطني الرسمي للبلاد، مؤكدًا ملكيته للدولة وفقًا للقانون.

وجاء التوضيح بعد تعرض الفنان لحملة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، إثر قيام “فيسبوك” بحجب النشيد الوطني وبعض الأغاني الوطنية عند نشرها من قبل المستخدمين على صفحاتهم الشخصية.

ونفى ملحن النشيد الوطني ما وصفها بـ”الإشاعات”، مشيرًا إلى أن النشيد الشهير على مستوى عربي تم أداؤه وتوزيعه بشكل رسمي من قبل الفرقة الموسيقية التابعة للدولة، ما يؤكد ملكيته للشعب والدولة، دون بقاء حقوق ملكية فردية عليه.

وفي بيان، نفى طارش أيضًا أي علاقة لمؤسسته بحظر بعض أغانيه الوطنية الأخرى، مثل “رددي أيتها الدنيا نشيدي”، وهي القصيدة التي أُخذ منها النشيد الرسمي، موضحًا أنها أغاني وطنية محمية بالقانون ومتاحة للنشر والاستخدام.

وأضاف أن هذه الأناشيد متاحة لأي شخص، نشرًا وأداء، شريطة عدم تغيير الكلمات أو الألحان، مع ضرورة ذكر اسم المؤلف الأصلي للكلمات واللحن، وعدم استخدامها لأغراض تجارية.
وفيما يتعلق بحجب أغانيه في بعض الدول، أكد الفنان المعروف، البالغ من العمر 82 عامًا، عدم مسؤولية مؤسسته، مشيرًا إلى سياسات شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك، التي تقوم بحجب بعض المقاطع الموسيقية تماشيًا مع قوانين الدول التي لا تمتلك فيها حقوق الموسيقى.

وطمأن أيوب طارش جمهوره أن أعماله الغنائية، منذ استعادته حقوقها، متاحة للجميع وفقًا لمبدأ الاستخدام العادل، شريطة الحفاظ على حقوقه الفكرية والأدبية بذكر اسم المؤلف الأصلي للعمل الفني.
وأكد أن هذه الحقوق الأدبية محمية بموجب القوانين اليمنية والدولية، دون إمكانية التنازل عنها أو بيعها.

واختتم طارش حديثه بالإشارة إلى استمرار معاناته من السطو والسرقة واستغلال أعماله من قبل بعض الشركات المحلية والدولية، رغم صدور حكم قضائي بعد ثمان سنوات من المتابعة يُعيد إليه حقوقه الأدبية والمالية.

مقالات مشابهة

  • تحسن مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأربعاء.. السعر الآن
  • حرشاوي: اقتصاد ليبيا في أزمة لأن المصرف المركزي تم قطع رأسه
  • الترهل الوظيفي يرهق العراق.. 4 ملايين موظف يستنزفون الموازنة
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • وزير المالية يصدر قرارا بإزالة تعديات بالبناء على 10 أفدنة في الإسكندرية
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر