قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن منح منظمة اليونسكو الصحفيون الفلسطينيون جائزة "كييرمو كانو" لحرية الصحافة لعام 2024 هي مهمة للصحفيين الفلسطينيين وبقدر الأهمية يجب أن يكون هناك مطالب دولية وحماية للصحفيين الفلسطينيين العاملين في الميدان خاصة بالضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

مؤيدون لفلسطين..الشرطة الفرنسية تعتقل طلاب معهد العلوم السياسية في باريس الشرطة البريطانية تعتقل شخصا بعد الاشتباه في تنفيذه عملية طعن شرق لندن

وأضافت "السلامين"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلامي كريم حاتم، نتحدث عن 135 شهيدا في غزة قد سنتذكرهم في هذه اللحظات وعائلاتهم الذين ارتقوا خلال القصف الإسرائيلي، نتحدث عن نزوح الصحفيين من قطاع غزة من الشمال إلى الوسط ومن ثم إلى جنوب قطاع غزة.

 

ولفتت إلى أن هناك 4 صحفيين قيد الاختفاء القسري، لا يعلم عنهم أي شيء، سواء نقابة الصحفيين أو الصحفيين أو حتى شؤون الأسرى والمحررين، حالهم حال جميع المدنيين الذين تم اعتقالهم من قطاع غزة، كما تتم ملاحقة كل الصحفيين في الضفة الغربية سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو المنابر الإعلامية سواء تلفزيونية أو إذاعية يتم ملاحقتهم ثم بعد ذلك اعتقالهم.

 

وأوضحت أنه منذ 7 أكتوبر كان هناك 100 صحفي رهن الاعتقال الإداري ومنهم من أفرج عنهم بقي فقط 44 صحفيا داخل الاعتقال الإداري ولا يعلم أهاليهم سوى أنهم معتقلون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل تعتقل الاختفاء القسري السجن الشرطة البريطانية الضفة الغربية والقدس الضفة الغربية والقدس المحتلة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف سديروت ومستوطنات غلاف غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن فصائل فلسطينية قالت إنها قصفت سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الـ5 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف سديروت ومستوطنات غلاف غزة