بالتعاون بين رئاسة الوزراء الماليزية ورابطة العالم الإسلامي، تستضيفُ العاصمة الماليزية كوالالمبور، يومَ الثلاثاء 28 شوال 1445هـ الموافق 7 مايو 2024م، أضخمَ مؤتمرٍ دوليٍّ للقادة الدينيين تحتضنه القارة الآسيوية، تحت عنوان: “تعزيز الوئام بين أتباع الأديان”، برعاية ومشاركة دولة رئيس وزراء ماليزيا، الداتو سري أنور بن إبراهيم، ومعالي الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، إلى جانب نحو 2000 شخصية دينية وفكرية من ٥٧ دولة.


ومن المقرّر أن يستعرض المؤتمر محاورَ عدّة، تتعلق بالتعددية والتسامح والوسطية والتعليم وبناء الجسور والمُشتركات الجامعة، ويَهدفُ إلى التأكيد على أهمية الدِّين في تعزيز السلام العالمي، وترسيخ التضامن بين الشعوب، واستكشاف سُبُل التعاوُن الحضاري، إضافةً إلى إطلاق مبادراتٍ منبثقةٍ عن “وثيقة مكة المكرمة”، وتسليط الضوء على القِيَم الدينيّة النبيلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف الولايات المتحدة وبوتسوانا مؤتمر رؤساء الدفاع الأفريقي لعام 2024 في عاصمة بوتسوانا، جابورون؛ لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الجاري.


وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ - في بيان - أن قادة الدفاع الإفريقي والولايات المتحدة سيجتمعون اليوم /الثلاثاء/ في بوتسوانا.


وقال الجنرال مايكل لانجلي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا /أفريكوم/ " في كل بلد، هناك تهديدات متعددة.. خاصة عبر منطقة الساحل. وفي كل دولة أنواع مختلفة من التحديات ودوافع عدم الاستقرار. هذا... ما سيتم طرحه للمناقشات".


وأضاف أن الولايات المتحدة معروفة بين الدول الأفريقية باعتبارها "عامل تمكين" يمكن الاعتماد عليه لمساعدة الشركاء على تحقيق أهدافهم الأمنية، ليس فقط بالعمل من خلال الخدمات العسكرية، ولكن بالتعاون مع الوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى أيضًا.
وقال لانجلي: إن الدول الأفريقية في الغرب والشمال وعبر منطقة الساحل تواصلت مع الولايات المتحدة لإجراء مناقشات حول كيفية تحقيق أهدافها الأمنية، لأنها تعرف "القيمة الجوهرية" التي تجلبها الولايات المتحدة مضيفا أن ليبيا كانت واحدة من هذه الدول.


وتابع الجنرال الأمريكي قائلا "نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا.. سيكون لدينا تمثيل في هذا المؤتمر من جانبي الدولة الليبية.. لذلك، أقول إن "الجيش الوطني الليبي" و"حكومة الوحدة الوطنية" سيكونان هناك.. التقيت بهؤلاء الممثلين العام الماضي... يريدون الوصول إلى الهدف النهائي، ويطلبون من أمريكا أن تتعاون معهم حتى يتمكنوا من تحقيق هذه الغايات".
وأشار إلى أن هذه هي السنة الأولى التي تشارك فيها الولايات المتحدة في استضافة المؤتمر مع دولة أفريقية.. كما أنها المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في أفريقيا، لافتا إلى أنه في نفس الوقت الذي يعقد فيه المؤتمر، فإن الولايات المتحدة تسير على الطريق الصحيح لاستكمال الانسحاب المنظم من النيجر الذي اتفقت عليه مع حكومة النيجر.
وأوضح أن هناك "بيانا مشتركا بين الحكومة الأمريكية والنيجر بشأن قدرتنا على استكمال حركة المعدات والأفراد بحلول 15 سبتمبر المقبل".

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي للمجلس العالمي للتسامح في يوليو
  • الأوقاف والزكاة ووزارة الارشاد ورابطة علماء اليمن تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان
  • المشروع الصهيوني ومشاريع تفكيك العالم الإسلامي
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • رئيس وزراء الصين يحذر من انقسام العالم اقتصادياً
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  • مؤتمر وزراء الدفاع في أفريقيا.. تحرك أميركي حثيث لتدارك النفوذ
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون