شبكة انباء العراق:
2024-07-07@05:55:05 GMT

نوم العوافي يا عرب

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

الأقوام غير العربية تقلب الطاولة على إسرائيل، وتذهل العالم بأسره من أجل غزة. نوم العوافي يا عرب. لم يأت المدد من بلدانكم ولا من البلدان الإسلامية، بل هرعت شعوب الأرض كلها لدعم المقاومين ومؤازرتهم. .
انظروا كيف ارسل لهم الله من يدافع عنهم من داخل الولايات الامريكية. بينما اختارت أمتكم الوقوف على التل، وسوف يلعنكم التاريخ لأنكم نبذتم كتاب الله وراء ظهوركم، واتبعتم ما تتلوا الشياطين.

وتنكرتم لأبناء جلدتكم. فاندفع طلاب الجامعات في شرق الارض وغربها لنصرة أطفال غزة وجياعها. أما خبراء التحريض والتضليل والتدليس والفتنة من اصحاب المكانس والمحابس فقد عُميت أبصارهم، و تشوشت بصيرتهم. واستبدلهم الله بقوم من خارج حدود الأمة المتفرجة، فصدق وعده في الآية الأخيرة من سورة (محمد)، بقوله جل شأنه: (وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم). .
من كان يتوقع خروج شباب النمسا وفرنسا وبريطانيا في الساحات والشوارع، معظمهم من اليهود والمسيحيين، بأعلام فلسطينية، يطالبون بوقف المجازر التي يدعمها زعماء القوى الغاشمة سرا وعلانية ؟. ومن كان يتوقع ان تتعالى أصوات طلاب جامعة جورج واشنطن بهتافات تخطت الخطوط الحمراء للمطالبة بالإطاحة برموز الصهيونية في أمريكا ؟. قالوا بصوت مرتفع: أن بايدن يمثل رأس الصهيونية في أمريكا، ولابد من إسقاطه حتى يتحرر العالم من نفوذ إسرائيل، التي باتت تتحكم بمعظم بلدان الشرق الأوسط. فهل ستستيقظ الأمة العربية من نومها العميق ؟. .
في بريطانيا اقتحم الإنجليز مقر وزارة الدفاع ولطخوا جدرانها بألوان الدم. وخرج أعضاء الهيئات التدريسية في معظم الجامعات الأوروبية ليشكّلوا سلسلة بشرية حول المكان الذي اعتصم فيه طلابهم لدعم غزة. .
لقد حاول الصهاينة حذف إسم فلسطين من الخرائط فأصبح الكون كله فلسطين. . اما الجماهير العربية فهم قلة قليلة. بين خائف من بطش حكومته، وبين منساق وراء فوضى التحليلات الطائفية المنبعثة من رؤوس اصحاب العقول المشفرة. وهنا لابد من الإشادة بمواقف المشايخ المتحررين من برمجة السلاطين، ونخص بالذكر الداعية الكويتي الدكتور (محمد العوضي)، الذي قال لسيدة فلسطينية مُسنّة: (امنحيني رباط حذاءك لاخيط به أفواها نجسه تنافق امريكا وتغازل اسرائيل). .
ختاماً: بماذا تصفون موقف العميل عباس المنداس عندما قال: (لإسرائيل الحق في الحصول على الأمن الكامل وهذا واجبنا) ؟، فهو عندما يقول: (وهذا واجبنا) فأنه يعني واجب السلطة الفلسطينية التي يقودها بنفسه للذود عن النتن ياهو. .
ألا تبا لكل من خذل غزة أو تآمر عليها. لقد رفعت غزة رأس الأمة عاليا بصمود مقاومتها وتماسك شعبها. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء

واشنطن (د ب أ)- دعا رودريجو دي بول، نجم منتخب الأرجنتين، للفخر بما يحققه فريقه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، مشيدا في الوقت نفسه بأداء زميله حارس المرمى إيميليانو مارتينيز.

وصعد منتخب الأرجنتين للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا عقب فوزه 4 / 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضا ركلة الترجيح التي أهدرها زميله ليونيل ميسي، قائد الفريق، الذي سدد الكرة في العارضة.

وقال دي بول عقب المباراة "كنا نعلم أن المباراة ستكون بهذا الشكل. كنا نود أن نلعب بشكل أفضل بالكرة، لكن هناك العديد من الأشياء التي لم تسمح لنا بذلك".

أضاف دي بول في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "ركض الفريق وسجل هدفا ليتقدم في النتيجة. كان هناك عرض رائع من الجميع".

وشدد اللاعب الأرجنتيني "ينبغي علينا أن نكون فخورين بكل ما نحققه".

أوضج دي بول "لقد أتيحت لنا بعض الفرص، وكانت المواجهة متكافئة. لقد تعادلوا معنا في اللحظات الأخيرة، كان الأمر مؤسفا حقا. لقد ولدنا لنعاني، لكن البلاد بأكملها كانت معنا".

وأشاد دي بول بمارتينيز، حيث تحدث عنه قائلا "ما يفعله أمر جنوني. إنه يستحق ذلك، فهو يحب هذه الأجواء. إنه يمنحنا الكثير من الأمان وراحة البال".

واختتم دي بول تصريحاته قائلا "في هذه الحالات المهمة، ديبو (مارتينيز) موجود دائما".

وضرب منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء فنزويلا وكندا، حيث يطمح أبطال العالم للتتويج بكأس كوبا أمريكا للمرة الـ16 والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

مقالات مشابهة

  • أمريكا نمر من ورق!!
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: النهج الوسطي الذي لا يعرف الإقصاءأو شيطنة تلقتها جماهير الأمة بالقبول
  • خصوم حزب الله يكرّسون شرعيته...تلافيا للتصعيد
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية