بقلم: كمال فتاح حيدر ..
الأقوام غير العربية تقلب الطاولة على إسرائيل، وتذهل العالم بأسره من أجل غزة. نوم العوافي يا عرب. لم يأت المدد من بلدانكم ولا من البلدان الإسلامية، بل هرعت شعوب الأرض كلها لدعم المقاومين ومؤازرتهم. .
انظروا كيف ارسل لهم الله من يدافع عنهم من داخل الولايات الامريكية. بينما اختارت أمتكم الوقوف على التل، وسوف يلعنكم التاريخ لأنكم نبذتم كتاب الله وراء ظهوركم، واتبعتم ما تتلوا الشياطين.
من كان يتوقع خروج شباب النمسا وفرنسا وبريطانيا في الساحات والشوارع، معظمهم من اليهود والمسيحيين، بأعلام فلسطينية، يطالبون بوقف المجازر التي يدعمها زعماء القوى الغاشمة سرا وعلانية ؟. ومن كان يتوقع ان تتعالى أصوات طلاب جامعة جورج واشنطن بهتافات تخطت الخطوط الحمراء للمطالبة بالإطاحة برموز الصهيونية في أمريكا ؟. قالوا بصوت مرتفع: أن بايدن يمثل رأس الصهيونية في أمريكا، ولابد من إسقاطه حتى يتحرر العالم من نفوذ إسرائيل، التي باتت تتحكم بمعظم بلدان الشرق الأوسط. فهل ستستيقظ الأمة العربية من نومها العميق ؟. .
في بريطانيا اقتحم الإنجليز مقر وزارة الدفاع ولطخوا جدرانها بألوان الدم. وخرج أعضاء الهيئات التدريسية في معظم الجامعات الأوروبية ليشكّلوا سلسلة بشرية حول المكان الذي اعتصم فيه طلابهم لدعم غزة. .
لقد حاول الصهاينة حذف إسم فلسطين من الخرائط فأصبح الكون كله فلسطين. . اما الجماهير العربية فهم قلة قليلة. بين خائف من بطش حكومته، وبين منساق وراء فوضى التحليلات الطائفية المنبعثة من رؤوس اصحاب العقول المشفرة. وهنا لابد من الإشادة بمواقف المشايخ المتحررين من برمجة السلاطين، ونخص بالذكر الداعية الكويتي الدكتور (محمد العوضي)، الذي قال لسيدة فلسطينية مُسنّة: (امنحيني رباط حذاءك لاخيط به أفواها نجسه تنافق امريكا وتغازل اسرائيل). .
ختاماً: بماذا تصفون موقف العميل عباس المنداس عندما قال: (لإسرائيل الحق في الحصول على الأمن الكامل وهذا واجبنا) ؟، فهو عندما يقول: (وهذا واجبنا) فأنه يعني واجب السلطة الفلسطينية التي يقودها بنفسه للذود عن النتن ياهو. .
ألا تبا لكل من خذل غزة أو تآمر عليها. لقد رفعت غزة رأس الأمة عاليا بصمود مقاومتها وتماسك شعبها. . د. كمال فتاح حيدر
المصدر: شبكة انباء العراق
كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات
إقرأ أيضاً:
هل الملائكة لا تدخل البيت الذي فيه كلب أو صورة؟.. أمين الفتوى يجيب
أكد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفقهاء أوضحوا أن الملائكة لا تدخل البيت الذي فيه كلب أو صورة، ولكن المقصود بالكلب هنا هو الذي لا فائدة منه، مثل الكلب المدلل الذي يُقتنى بلا سبب شرعي.
الملائكة لا تدخل بيت فيه كلبوأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريح، أن الكلاب التي لها منفعة، مثل كلاب الحراسة أو الصيد، لا تمنع دخول الملائكة، لأنها مستثناة من النهي، موضحًا أن الشريعة الإسلامية لا تمنع اقتناء الكلاب إذا كانت لغرض مشروع.
وبالنسبة للصور، أشار إلى أن بعض الفقهاء يرون أن المقصود بها الصور المجسمة التي تُعبد من دون الله، أما الصور الفوتوغرافية أو غير المجسمة فلا حرج فيها، خاصة إذا لم يكن فيها تعظيم أو مضاهاة لخلق الله.
حكم لمس الكلبأوضحت لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ردًا على سؤال لطبيب بيطري عن حكم لمس الكلاب أثناء علاجها أن شعر الكلب وجلده طاهران ولا يُنجّسان اليدين أو الملابس، بينما يُعتبر لعاب الكلب نجسًا وفقًا للحديث الشريف، ومن أصابه لعاب الكلب يجب عليه غسل ما أصابه بالماء ويُستحب استخدام التراب.
وفي الختام يتبين أن حكم لمس الكلب يعتمد على طبيعة الملامسة ووجود رطوبة، حيث إن شعر الكلب وجلده لا يُعتبران نجسين عند جمهور العلماء، بينما لعابه وبوله وعرقه تُعتبر نجسة وفقًا لغالبية المذاهب.
ويتوقف الحكم على لمس الكلب على وجود رطوبة أثناء اللمس، فإذا كان بدون رطوبة فإن لمس الكلب لا يُنجّس اليدين وفقًا للمذهب المالكي، أما إذا كان مع وجود رطوبة فإن جمهور الفقهاء يرون أن اليدين تتنجسان ويتوجب غسلهما، وفي حال ولغ الكلب في إناء فقد ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات إحداهن بالتراب» (رواه مسلم)، وأكد العلماء أن استخدام التراب في الغسل يُفضل أن يكون في المرة الأولى.
أما عن تطهير النجاسة الناتجة عن الكلب فتختلف طرق التطهير بين المذاهب، فبينما يشترط الشافعية والحنابلة غسل الإناء سبع مرات مع استخدام التراب في إحداها، يكتفي الحنفية بغسل الإناء ثلاث مرات بدون الحاجة إلى التراب، ويرى المالكية أن الغسل سبع مرات مستحب وليس واجبًا ولا يرون ضرورة لاستخدام التراب، ولذلك من الأفضل اتباع مذهب الشافعية والحنابلة للخروج من الخلاف، وإن لم يكن ذلك متاحًا فيمكن الاكتفاء بغسله ثلاث مرات كما ذهب الحنفية.