شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الكرملين يعلق على استضافة السعودية مباحثات حول أوكرانيا ماذا قال؟، أعلن الكرملين أنه سيتابع الاجتماع في السعودية بشأن أوكرانيا، مبينا أن موسكو تتابع الأهداف التي تم وضعها لهذا الاجتماع.جاء حديث الكرملين، .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكرملين يعلق على استضافة السعودية مباحثات حول أوكرانيا.

. ماذا قال؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكرملين يعلق على استضافة السعودية مباحثات حول...

أعلن الكرملين أنه سيتابع الاجتماع في السعودية بشأن أوكرانيا، مبينا أن موسكو تتابع الأهداف التي تم وضعها لهذا الاجتماع.

جاء حديث الكرملين، ردا على تقارير صحيفة "وول ستريت جورنال"، السبت الماضي، بأن السعودية ستدعو دولا غربية وأوكرانيا ودولا نامية كبرى إلى المحادثات المزمعة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، الإثنين، معلّقًا على المبادرة السعودية: "لا شك أن روسيا ستتابع هذا الاجتماع".

وأضاف: "لا يزال يتعين فهم الأهداف التي تم تحديدها بشكل كامل، وما الذي يخطط المنظمون للحديث عنه في الواقع".

كما أشار إلى أن الكرملين قال مرارا إن "أي محاولة لتعزيز تسوية سلمية تستحق تقييما إيجابيا".

(())

وكانت الصحيفة قالت إن كييف والدول الغربية تأمل في أن تفضي المحادثات، التي لن تشمل روسيا، إلى دعم دولي لشروط سلام تصب في صالح أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين مشاركين في المناقشات القول إن الاجتماع المقرر في مدينة جدة يومي 5 و6 أغسطس/آب، سيضم مسؤولين كبارا مما يصل إلى 30 دولة.

وتأتي المحادثات المرتقبة في جدة عقب اجتماع لكبار المسؤولين في كوبنهاغن في أواخر يونيو/حزيران، حضرته البرازيل والهند وتركيا وجنوب أفريقيا.

وقال دبلوماسيون غربيون إن الاختيار وقع على السعودية لاستضافة جولة المحادثات على أمل إقناع الصين، التي تحافظ على علاقات وثيقة مع موسكو، بالمشاركة.

ولم تشارك الصين في محادثات كوبنهاغن على الرغم من ادعائها أنها تعمل على خطة سلام في أوكرانيا.

وقال الأشخاص المشاركون في المحادثات إنه ليس من المتوقع أن تحضر بكين في اجتماع جدة، لكنهم في الوقت ذاته لم يستبعدوا مشاركتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكرملين يعلق على استضافة السعودية مباحثات حول أوكرانيا.. ماذا قال؟ وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ماذا قال

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية

أكد الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقًا، أنّ استضافة الشركة المتحدة لحوار مجتمعي يضم كل الأطراف المعنية بملف الإجراءات الجنائية في برنامج «كلام في السياسة» الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز» يمثل خطوة إيجابية مهمة لاحتواء الموقف في ظل تصاعد وتيرة النقاش وعدم التوصل لحلول نهائية.

إجراء حوارات موسعة

وأوضح «عبد العزيز» في تصريحات لـ«الوطن» أنّ اجتماع كل الأطراف لأول مرة على طاولة النقاش، يهدف إلى خلق مساحة حوارية شاملة، تسهم في تصحيح التعامل مع القضية بأسلوب هادئ ومنظم.

وبيّن أنّ هذه المبادرة تمثل محاولة لتقليل حالة التسرع في إقرار قانون الإجراءات الجنائية، مشيرًا إلى أهمية دراسة القانون بشكل متأنٍ وهادئ مع إجراء حوارات موسعة بين كافة الأطراف المعنية؛ لضمان الوصول إلى توافق شعبي يراعي مصلحة جميع الفئات.

قانون الإجراءات الجنائية يمس حياة المواطنين 

وأكد أن الشركة المتحدة تمكنت من تحقيق خطوة متزنة في جمع الأطراف المتباينة لوقف «نزيف التسرع» في التعامل مع قانون مهم يمس حياة المواطنين بشكل مباشر، مؤكدًا على دور الإعلام في تسهيل مثل هذه الحوارات البناءة، التي تضمن استيعاب الموقف بشكل أعمق، ومعتبرًا أن هذه الجهود تصب في مصلحة تحقيق رضاء شعبي قبل اتخاذ أي قرارات نهائية.

مقالات مشابهة

  • مفتي عُمان يعلق على تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان.. ماذا قال؟
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال "آيكوم" التي انفجرت في لبنان؟
  • مريضة وحاولَت الانتحار.. ماذا قال صلاح التيجاني عن الفتاة التي اتهمته بالتحرش؟
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • “الرياض” تحتضن الورشة السابعة لمشروع توثيق كرة القدم السعودية
  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية
  • كان سيموت في أوكرانيا.. ماذا قال المشتبه بإطلاق النار على ترامب؟
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية